فرق رقابية تطلع على عمليات الانتاج في المطاحن الحكومية والاهلية

لمتابعة نوعية الطحين المنتج في بغداد والمحافظات
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن قيام لجان رقابية تابعة للشركة بتفقد عدد من المطاحن العاملة في محافظتي النجف والديوانية للاطلاع على نوعية الطحين المنتج .
واوضح مدير عام الشركة طه ياسين عباس ان اللجان المكلفة نفذت عددا من الزيارات للمطاحن في محافظة النجف الاشرف للاطلاع على نوعية الطحين المنتج واصدار شهادات الفحص المختبري بصلاحيته ومطابقته للمواصفات المطلوبة ومتابعة الاوزان وتاريخ الانتاج اضافة الى متابعة تجهيز العائلات النازحة في محافظة صلاح الدين بمادة الطحين بالحصة الثامنة المخصصة لهم.
واشار مدير عام الشركة ان لجنة رقابة الوكلاء في فرع الشركة بمحافظة الديوانية نفذت عدة زيارات لوكلاء الطحين بالمحافظة لمتابعة عملية توزيع الطحين الى المواطنين تخللتها سحب لنماذج من الطحين الموزع لغرض الفحص المختبري فضلا عن تدقيق الاوزان وختم المطاحن المتضمن اسم المطحنة وتاريخ الانتاج.
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب عن تنفيذ اللجان الرقابية المشتركة في الشركة عددا من الزيارات التفتيشية للمطاحن العاملة ووكلاء الطحين والافران والمخابز والناقلين في بغداد رصدت من خلالها 215 مخالفة
وقال مدير عام الشركة ان اللجان الرقابية المشتركة نفذت 165 زيارة للمطاحن العاملة في بغداد جرى خلالها سحب 294 انموذج طحين و65 انموذج حبوب لاغراض الفحص المختبري وتم تأشير 29 مخالفة فيما حققت لجان رقابة الوكلاء 290 زيارة لوكلاء الطحين تم فيها سحب 235 انموذج طحين للفحص المختبري نتج عنها تأشير 49 مخالفة فيما رصدت تلك اللجان ايضا (16) مخالفة للناقلين.
واضاف المدير العام ان لجان رقابة المخابز والافران حققت 258 زيارة للمخابز والافران في بغداد اسفرت عن رصد 121 مخالفة حيث سيتم احالة جميع المخالفات الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين.
واشار المدير العام الى ان لجنة رقابية مشتركة تابعة لفرع تصنيع الحبوب في كركوك حققت عدة زيارات تفتيشية شملت عددا من المطاحن العاملة في المحافظة وتخللت تلك الزيارات متابعة وتدقيق خلطات الحبوب المتسلمة والاطلاع على نوعية الطحين المنتج مع سحب عينات عشوائية من الانتاج لغرض الفحص المختبري.
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن المباشرة بتسلم اول الكميات من محصول الشلب من الفلاحين والمزارعين في محافظة النجف الاشرف بعد بدء موسمها التسويقي لمحصول الشلب للموسم (2017- 2018)
واوضح المدير العام للشركة المهندس هيثم جميل الخشالي ان شركته باشرت بالتسويق الفعلي في المراكز التسويقية بالمحافظة حيث يتوقع ان يصل انتاج محصول الشلب هذا العام الى (181) الف طن بحسب تقديرات وزارة الزراعة حيث ان الشركة تسعى وبالتعاون مع الجهات المختصة الى رفع الانتاج لمحصول الشلب من اجل تأمين خزين مناسب لسد احتياجات البطاقة التموينية .
واضاف المدير العام ان الكميات المتسلمة من محصول الشلب والمسوقة في المراكز التسويقية في محافظة النجف بلغت (٣٢٠) طنا توزعت على في سايلو الكوفة حيث بلغت الكميات (١١٦) طنا وسايلو شلب ابو صخير (١٩٢) طنا ، فيما بلغت الكميات المتسلمة في مركز تسويق القادسية (١٢) طنا .
واشار المدير العام الى ان لجنه من قسم الرقابة والتدقيق التابع الى الشركة تفقد سير عملية التسويق في المحافظة حيث تم الاطلاع على آلأليه المتبعه في تسلم محصول الشلب ونوعية الشلب المتسلم من الفلاحين اضافة الى عملية الفحص المختبري للنماذج المتسلمة ومطابقتها للتعليمات والاستماع الى اهم المشكلات والمعوقات ومناقشة الحلول المناسبة كما تم التوجه بضرورة افتتاح ميازين اخرى وتهيئة اخرى لتكون جاهزة لأي زيادة حاصلة في عمليات التسلم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة