الأخبار العاجلة

رصد 215 مخالفة للمطاحن والوكلاء والناقلين والافران في بغداد

اعادة تأهيل سايلوالشرقاط بعد تعرضه لاضرارجسيمة
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة عن تنفيذ اللجان الرقابية المشتركة في الشركة عدد من الزيارات التفتيشية للمطاحن العاملة ووكلاء الطحين والافران والمخابز والناقلين في بغداد رصدت من خلالها 215 مخالفة.
واوضح مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس ان اللجان الرقابية المشتركة نفذت 165 زيارة للمطاحن العاملة في بغداد جرى خلالها سحب 294 انموذج طحين و65 انموذج حبوب لاغراض الفحص المختبري وتم تأشير 29 مخالفة فيما حققت لجان رقابة الوكلاء 290 زيارة لوكلاء الطحين تم فيها سحب 235 انموذج طحين للفحص المختبري نتج عنها تأشير 49 مخالفة فيما رصدت تلك اللجان ايضا (16) مخالفة للناقلين.
واضاف مدير عام الشركة ان لجان رقابة المخابز والافران حققت 258 زيارة للمخابز والافران في بغداد اسفرت عن رصد 121 مخالفة حيث سيتم احالة جميع المخالفات الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين .
على صعيد متصل اشار المدير العام الى ان لجنة رقابية مشتركة تابعة لفرع تصنيع الحبوب في كركوك حققت عدة زيارات تفتيشية شملت عددا من المطاحن العاملة في المحافظة وتخللت تلك الزيارات متابعة وتدقيق خلطات الحبوب المتسلمة والاطلاع على نوعية الطحين المنتج مع سحب عينات عشوائية من الانتاج لغرض الفحص المختبري .
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب عن مواصلة الملاكات الهندسية والفنية العمل من اجل اعادة تأهيل سايلو الشرقاط بعد الاضرار التي لحقت به من قبل عصابات داعش الارهابية .
وقال مدير عام الشركة المهندس هيثم جميل الخشالي ان الملاكات الفنية والهندسية في سايلو الشرقاط تواصل العمل ولساعات متاخرة من الليل من اجل اعادة تأهيل السايلو بعد تحريره من عصابات «داعش» الارهابية ليباشر في تسلم الحبوب وتجهيز المطاحن الاهلية والحكومية لدعم البطاقة التموينية .
واضاف المدير العام ان القسم الهندسي وبعد الاطلاع على حجم الاضرار وجه بتخصيص مبلغ (٥٦) مليون دينار لغرض البدء بالتشغيل الجزئي وتفريغ الحنطة الموجودة في بنزات السايلو والتي تقدر بحدود سبعة الاف طن كما تم اعداد كشوفات بالاضرار التي لحقت بالسايلو ورفعها الى مجلس محافظة صلاح الدين لغرض اعادة اعمار السايلو عن طريق صندوق اعمار المناطق المحررة .
من جانب اخر اشار المدير العام الى استمرار فرع الشركة في محافظة النجف الاشرف بتجهيز المطاحن في النجف وكربلاء بالحنطة المخلوطة حيث بلغت الكميات الاجمالية المجهزه لمطاحن النجف وكربلاء (1263) طن حنطة محلية ومستوردة ، مشيراً الى ان سايلو بعقوبة قام كذلك بتجهيز المطاحن الاهلية والحكومية في محافظة ديالى بحصة جديدة من الحنطة حيث بلغت الكمية المجهزة (3) الاف و588 طنا وحسب كتاب قسم التسويق كوجبة اولى لدعم البطاقة التموينية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة