الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال مطلوبين ينتحلان صفة الحشد شمالي بغداد * استهداف دورية للشرطة بهجوم مسلح وسط الكوت
ضبط شاحنة محملة بالأسلحة شرقي الديوانية * العثور على كميات كبيرة من الأعتدة غربي الموصل

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين ان شخصين ينتحلان صفة الحشد الشعبي القي القبض عليهما في منطقة الحرية شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة تمكنت من إلقاء القبض على شخصين ينتحلان صفة الحشد الشعبي وبحوزتهم مسدسان في أثناء مرورهما بمنطقة الحرية شمالي بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه بأن مدنيا قتل بأسلحة كاتمة للصوت في منطقة حي الفرات جنوبي العاصمة بغداد.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس الاثنين عن اعتقال اربعة مطلوبين بقضايا “ارهابية” وجنائية وتفكيك عبوة ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “دوريات ومفارز من قسم شرطة بني سعد وقسم شرطة جلولاء وقسم مكافحة الاجرام وسيطرة الشهيد ايوب التابعة الى فوج طوارئ ديالى الاول في شرطة ديالى اعتقلت اربعة مطلوبين بينهم اثنان من المطلوبين وفق المادة 4 ارهاب وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء”.

بابل – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان شقيق عضو مجلس المحافظة السابق عامر المرشدي اصيب بجروح خلال تعرضه لهجوم مسلح في مدينة الحلة مركز المحافظة.
وأفاد المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان” مسلحين مجهولين اطلقوا النار على أستاذ جامعي متقاعد في منطقة بزل حجي علي بمدينة الحلة مركز محافظة بابل ما اسفر عن اصابته بجروح”، مبينا ان” الأستاذ الجامعي الذي تعرض لاطلاق ناري من مجموعة مسلحة هو شقيق عضو مجلس بابل السابق عامر المرشدي”.

واسط – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الاثنين، باعتقال ستة مسلحين اشتبكوا مع دورية شرطة في مدينة الكوت مركز محافظة واسط بساعة متأخرة من ليلة أمس بعد أن حاولت الدورية منعهم من المرور عكس اتجاه سير الشارع.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إنه “في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل اشتبك مسلحونن يدعون انتمائهم الى فصيل مسلح مع دورية من قيادة شرطة المحافظة في ساحة العامل بسبب رفض دورية الشرطة مرور عجلة المسلحين عكس اتجاه سير الشارع” .

الانبار – اعتقال ارهابيين
افاد مصدر عسكري في قوات الجيش بمحافظة الأنبار امس الاثنين، بأن القوات الأمنية اعتقلت 15 عنصرا من تنظيم “داعش” في قضاء راوة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “القوات الأمنية من الجيش بدأت بتدقيق معلومات أهالي مدينة راوة في معلب المدينة (230كم غرب الرمادي)، وخاصة الرجال منهم” ، مضيفا أن “القوات الأمنية اعتقلت 15 عنصرا من داعش في راوة”، مشيرا الى أن “قوة امنية نقلت المطلوبين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
كشف قائد شرطة محافظة كربلاء، أحمد علي زويني امس الاثنين عن تمكن مفارز مكافحة الاجرام بالتعاون مع الاجهزة الامنية في السيطرات والمراكز التابعة إلى مديرية شرطة كربلاء من إلقاء القبض على 22 متهما بجرائم جنائية مختلفة.
وقال قائد الشرطة انه “تم إلقاء القبض على 22 متهما بجرائم جنائية مختلفة من قبل مفارز مكافحة الاجرام وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتنوعت جرائم المتهمين بين الخطف والسرقة والمخدرات والنصب والاحتيال واخرى مختلفة”.

الديوانية – ضبط اسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان القوات الأمنية في سيطرة المهناوية التابعة لقضاء الشامية ضبطت عجلة تحمل أسلحة اضافة الى عملات نقدية قديمة .
وأفاد المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان” القوات الأمنية في سيطرة المهناوية التابعة لقضاء الشامية في محافظة الديوانية استطاعت مساء يوم الاحد، من ضبط عجلة تحمل اسلحة متنوعة وعملات نقديه قديمة”، مشيرا الى انه” تم تسليمها الى الجهات المختصة”.

نينوى – ضبط اعتدة
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين أن القوات الأمنية عثرت على كميات كبيرة من الاعتدة تابعة لتنظيم داعش الارهابي جنوب غربي الموصل.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “خلية الصقور الاستخباراتية تمكنت من ضبط كدس كبير من مختلف أنواع الأعتدة”، مضيفاً ان “كمية الأعتدة تقدر بـ 40 طناً وهي لتنظيم داعش الارهابي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة