الدكتورة نادية هناوي.. محاضرتان عن ابن سينا والرواية العراقية

بعد إختيارها عضواً في المجلس الاستشاري لجامعة اسطنبول

متابعة الصباح الجديد:

اختيرت الباحثة الدكتورة نادية هناوي عضواً في المجلس الاستشاري لمركز الفارابي للبحوث والدراسات الاوروـ آسيوية، في جامعة اسطنبول والذي يرأسه البروفيسور عبد الله كيزليجيق ويضم في هيأته الاستشارية مفكرين وباحثين وأساتذة بدرجة البروفيسورية من تركيا وكازاخستان وإيران بتخصصات مختلفة .
وإضافة إلى حضورها اجتماعات المجلس، شاركت الدكتورة نادية هناوي في مؤتمر أيام الفارابي الثقافي الدولي، الذي نظمه المركز، وقدمت فيه بحثاً عن ابن سينا الذي خصَّه المؤتمر بجانب من فعالياته، كما أقام المركز ندوة خاصة عن الرواية العراقية قدمت فيها د. هناوي مداخلة نقدية عن الرواية العراقية في مرحلة ما بعد الحداثة؛ رصدت فيها المستويات المتقدمة التي وصلت إليها الرواية العراقية ، مدللة على أطروحاتها بأنضج النماذج الروائية العراقية.
ثم قدّم الروائي جهاد مجيد والمقيم في تركيا حالياً، شهادة عن تجربته الروائية ماراً بتجارب أقرانه من الروائيين العراقيين المتميزين.
وقد حظيت محاضرة الدكتورة نادية هناوي وشهادة الروائي جهاد مجيد، باهتمام بالغ من لدن الحضور، خصوصاً طلبة الدراسات العليا في كلية الآداب حيث أثيرت الأسئلة والاستيضاحات عن واقع الرواية العراقية وقد اختتمت الندوة بتقديم شهادتي تقدير، وهدايا رمزية للباحثة نادية هناوي والكاتب جهاد مجيد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة