الأخبار العاجلة

دوري الكرة الممتاز »عام».. ينطلق يوم 20 الجاري بمشاركة 20 فريقاً

العراق يواجه فلسطين ودياً
بغداد ـ الصباح الجديد:

خرج اتحاد الكرة من اجتماعه الذي عقد ظهر امس في فندق بغداد، بمقررات عدة أهمها اقامة دوري عام من مرحلتين بهبوط فريقين وصعود فريقين للموسم 2017/2018، وستجرى قرعة الدوري يوم غدٍ الخميس، فيما سينطلق الدوري يوم ٢٠ من شهر تشرين الثاني الجاري، اما مباراة كأس السوبر ستقام في كربلاء يوم ١٧ من شهر تشرين الثاني الجاري في ملعب كربلاء الدولي بين فريقي الزوراء بطل الدوري والجوية بطل الكأس.
هذا وهدد 13 ناديًا من أندية الدوري الممتاز العراقي بالانسحاب من الدوري في حال عدم اعتماد الاتحاد الآلية التي تتضمن مشاركة 20 ناديًا في الدوري وبطريقة الدوري العام.. وقال إياد بنيان رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة الداعي للمؤتمر التنسيقي الذي أقيم اليوم في تصريحات صحفية إن الأندية اتفقت على توحيد رأيها فيما يخص آلية الدوري.
وأضاف: «لا تراجع عن مطلبنا الذي يتوافق مع رئيس لجنة المسابقات والقاضي بمشاركة 20 فريقا وبطريقة الدوري العام مثلما حدد الاتحاد قبل انطلاق الموسم الماضي».
وتابع: «في حال عدم التزام الاتحاد بالآلية فسنضطر إلى الانسحاب بشكل جماعي من الدوري وتشكيل رابطة الأندية المحترفة، وتعليمات الاتحاد الدولي تجيز لنا إقامة دوري معترف به وإنهاء الجدل الدائم والصداع المزمن للأندية مع بداية كل موسم».
وأكمل: «الأندية همها الاستقرار الفني وكنا ننتظر من الاتحاد الالتزام بالآلية دون خلق أزمة مع انطلاق كل موسم، لكن للأسف البعض يسعى لضرب لجنة المسابقات، التي أعلنت التزامها الكامل بالآلية».
يشار إلى أن الأندية التي وقعت بشكل رسمي على مقررات المؤتمر التنسيقي هي كل من نفط الوسط والحدود والطلبة والقوة الجوية ونفط ميسان والبحري والصناعات الكهربائية والحسين والكهرباء والشرطة والميناء والزوراء ونفط الجنوب.
من جانب اخر، خاطب الاتحاد العراقي لكرة القدم، نظيره الفلسطيني، من أجل إقامة ودية تجمع الفريقين، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.. وقال مصدر مقرب من الاتحاد العراقي في تصريحات صحفية «الجانب الفلسطيني أبدى موافقته المبدئية على خوض المباراة، وننتظر تثبيت الرد الرسمي ليتم الاعلان عن موعد المواجهة بشكل نهائي».
واشار إلى أن مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم، طلب إقامة المباراة، تحضيرا للمشاركة في بطولة غربي آسيا التي من المقرر لها أن تطلق في الثامن من شهر كانون الأول المقبل في العاصمة الأردنية عمان.
وبين أن الاتحاد العراقي يسعى لتنظيم مباراة تجريبية للمنتخب قبل المغادرة إلى عمان، من أجل تهيئة الفريق بالشكل المطلوب.يشار إلى أن باسم قاسم طالب في وقت سابق بإقامة مباراتين تجريبيتين للمنتخب قبل المشاركة في بطولة غربي آسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة