الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اختطاف مواطن في صدر اليوسفية جنوبي بغداد * مقتل 4 مسلحين من داعش بينهم انتحاريين غربي كركوك
مقتل واصابة 4 من الحشد جنوبي مدينة الموصل * اندلاع نزاع عشائري بمنطقة الكرمة شمالي البصرة

بغداد – عملية اختطاف
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاثنين، إقدام مسلحين مجهولين على اختطاف رجل في منطقة صدر اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اختطفوا صاحب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة صدر اليوسفية واقتادوه تحت تهديد السلاح الى جهة مجهولة” ، مضيفا لقد تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا “داعش” في حاوي العظيم شمال ديالى.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي انطلقت من محوريين رئيسيين لتعقب خلايا داعش في حاوي العظيم، (90 كم شمال بعقوبة)” ، مضيفا أن “العملية تجري بغطاء من قبل طيران الجيش لتعقب خلايا داعش وإنهاء وجودها في هذه المنطقة الحيوية”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر عسكري في محافظة كركوك امس الاثنين، بمقتل ٤ عناصر من تنظيم داعش بينهم انتحاريان في مناطق سلسلة حمرين جنوب غربي المحافظة .
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “تم رصد حركة اشخاص بالقرب من قرية البطمة الواقعة بالقرب من سلسلة جبال حمرين وتبين انهم ينتمون الى تنظيم داعش”، مضيفا لقد “تمكنت قواتنا من قتل أربعة منهم بينهم انتحاريان”، لافتا إلى أن “الاشتباكات ما زالت مستمرة”.

الديوانية – حملات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاثنين ان تشكيلات امنية نفذت حملة واسعة لمتابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين وذلك في أنحاء متفرقة من المحافظة .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالسرقة مطلوب للقضاء وذلك بعد جمع المعلومات عنه من قبل المصادر الخاصة والتعرف على مكان تواجده ، لافتا الى ان دوريات مركزي الحمزة والدغارة القت القبض على 3 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة كان أغلبها بالتهديد .

ميسان – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاثنين ان نزاعا عشائريا وسط محافظة ميسان، مساء امس تسبب باشعال سماء المحافظة باطلاقات نارية كثيفة.
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” المحافظة تشهد حاليا اطلاق نار كثيف في منطقة ابو رمانه وسط محافظة ميسان على خلفية نزاع عشائري مما جعل سماء المحافظة تتوهج بتلك الاطلاقات النارية ، مشيرا الى ان” عدم ورود أي معلومات بعد عن وجود ضحايا بشرية”.

ذي قار – عملية امنية
كشف مصدر طبي في محافظة ذي قار، امس الاثنين، بأن مواطنة تركية توفيت في ظروف غامضة في المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “امرأة تحمل الجنسية التركية وتبلغ من العمر 66 عاما توفيت بظروف غامضة بعد تعرضها لوعكة صحية داخل احد المطاعم وسط الناصرية مركز محافظة ذي قار”، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث، فيما رجحت مصادر طبية ان يكون سبب الوفاة جلطة دماغية ، لكن لم يتم التأكد لغاية الان من السبب الحقيقي”.

نينوى – انفجار ناسفة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين عن مقتل واصابة أربعة افراد من الحشد العشائري جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عنصراً من الحشد العشائري لقي مصرعه، بينما أصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة وضعت حديثاً في ناحية القيارة جنوب الموصل ، مضيفا ان المنطقة جرى مسحها مرتين من قبل الجهد الهندسي التابع للقوات العراقية، ما يعني أن العبوة تم وضعها مؤخراً.

البصرة – نزاع مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين أن نزاعا عشائريا مسلحا تجدد في منطقة الكرمة شمال مركز المدينة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “النزاع ادى الى قطع الطريق العام ما أدى إلى تدخل الشرطة المحلية”، مبينا أن “النزاع كان لأسباب مالية بين الطرفين”، مضيفا أن “قوة من الشرطة توجهت في الحال إلى مكان الاشتباك الذي أدى الى قطع الطريق الرئيس بين مركز المدينة وناحية الكرمة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة