الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط سيارة ملغمة بمنطقة البوخالد شمالي بغداد * انطلاق عملية واسعة لتعقب إرهابيين جنوبي بعقوبة
استهداف دورية لمكافحة الإرهاب وسط كركوك * الطيران يقتل 13 انتحاريا في نفق غربي مدينة تكريت

بغداد – ضبط ملغمة
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأحد، عن ضبط سيارة ملغمة و”معالجتها” من قبل الجهد الهندسي شمالي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا الأمنية تستمر في تنفيذ واجباتها اليومية وملاحقة عصابات داعش الإرهابية ضمن كافة قواطع العمليات، حيث تمكنت من تنفيذ واجب تفتيش في منطقة (البو خالد) ضمن قاطع شمال بغداد نتج عنه ضبط عجلة ملغمة نوع برازيلي لا تحمل لوحات تسجيل تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الأحد، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا تنظيم “داعش” في تسع مناطق جنوبي بعقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قطعات من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وبغطاء من قبل طيران الجيش انطلقت في عملية عسكرية واسعة من محورين لتعقب خلايا داعش في تسع مناطق جنوب ناحية بهرز(9 كم جنوب بعقوبة)” ، مضيفا أن “العملية تأتي ضمن استراتيجية قيادة عمليات دجلة في تعقب خلايا داعش والتفتيش عن المطلوبين .

كركوك – استهداف دورية
اكدت قيادة شرطة محافظة كركوك امس الاحد ان مجهولين استهدفوا دورية لقوات مكافحة الارهاب في المحافظة، فيما اشار الى ان الوضع تحت السيطرة.
وقال المتحدث باسم شرطة المحافظة ان “مجهولين القوا مساء يوم امس رمانتين يدويتين على دورية تابعة لقوات مكافحة الارهاب قرب كلية القانون وسط المحافظة، من دون وقوع اية خسائر تذكر” ، مضيفا ان “الوضع الامني بالمحافظة تحت السيطرة”، مشيرا الى ان “القوات الامنية فرضت اجراء امنيا بحثا عن المنفذين”.

واسط – مروحية عسكرية
كشفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة واسط امس الاحد، عن سقوط مروحية عسكرية شرقي مدينة الكوت، مبينة ان ذلك ادى الى مصرع طاقمها.
وقال رئيس اللجنة بالمجلس صاحب الجليباوي ان “مروحية عسكرية سقطت صباح يوم امس في منطقة الشويجة شرقي الكوت” ، مضيفا ان “ذلك ادى الى مصرع طاقم المروحية البالغ عددهم ثلاثة اشخاص”.

صلاح الدين – قصف جوي
افاد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاحد بقتل 13 انتحاريا كانوا يتحصنون بنفق غربي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين .
وقال المصدر الامني انه “بناءً على معلومات استخبارية من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب صلاح الدين/ وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية شرعت قوة من مديرية شرطة صلاح الدين والحشد المحلي بإسناد طيران الجيش بعملية استباقية في قرية الشيحة غربي مدينة تكريت” ، مضيفة ان “العملية اسفرت عن قتل 13 انتحاريا كانوا يتواجدون في نفق يتحصنون به في القرية “.

الديوانية – حملات دهم
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان تشكيلات امنية نفذت حملة واسعة لمتابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين وذلك في أنحاء متفرقة من المحافظة
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز قسم مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالسرقة مطلوب للقضاء على وفق المادة 444 وذلك بعد جمع المعلومات عنه من قبل المصادر الخاصة والتعرف على مكان تواجده.

ميسان – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاحد عن القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان القوات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 14 مطلوبا للقضاء بمناطق متفرقة في قاطع المسؤولية ، مضيفا أن أوامر القبض التي تم تنفيذها بحق المطلوبين تمت على وفق مذكرات قبض اصولية صادرة من القضاء العراقي وبجرائم مختلفة ، مشيرا الى ان عملية القبض استندت الى معلومات دقيقة.
نينوى – تفكيك عبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد ان مفارز هندسة ميدان الحشد الشعبي تمكنت من تفكيك 38 عبوة ناسفة بقضاء الحمدانية غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن، ” فريق مكافحة المتفجرات التابع لهندسة ميدان الحشد الشعبي تمكن، اليوم الأحد، من معالجة ورفع نحو ثمان وثلاثين عبوة ناسفة من طرق ومنازل قريتي كرمليس وبطناية التابعتين لقضاء الحمدانية غـرب الموصـل”، مضيفـا أن، ” فارز هندسة ميدان الحشد باشرت بعمليات تطهير القضاء من مخلفات عصابات داعـش الارهابيـة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة