أمين مجلس الوزراء يعلن اقبال العراق على حركة استثمارات واسعة

بغداد – الصباح الجديد
أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان التوقعات تشير الى اقبال البلاد على حركة استثمارات واسعة في ظل التوصيات التي سيخرج بها مؤتمر الكويت المزمع عقده مطلع العام المقبل.
وبين العلاق ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه وزارة التخطيط بمراجعة الوثائق القياسية منها وثائق التحكيم الدولي كونها تمثل عاملاً أساسياً في تطمين الشركات الأجنبية وأطلاق برنامج ضخم لتنشيط القطاع الخاص والانفتاح على الاستثمار في بغداد والمحافظات كافة،” مؤكداً ان “تطور الاقتصاد العراقي مرهون بتطوير القطاع الخاص”.
من جهته أكد رئيس هيئة الاستثمار سامي الاعرجي ان الهيئة بصدد التوسع بأبرام اتفاقيات مع بلدان جديدة لتحقيق تطلعاته بالانفتاح على الاقتصاد العالمي وتوظيف رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية، وان الحاجة باتت ملحة الى الانضمام الى هذه الاتفاقية التي وقعت عليها 157 دولة.
وتستمر الورشة التي تعقد في قصر الضيافة ببغداد لمدة يومين وتناقش ضمن منهاجها أثر الانضمام الى اتفاقية نيويورك على الاستثمار الأجنبي المباشر والتحكيم التجاري في العراق، وتحديد الإيجابيات والسلبيات المترتبة على الانضمام، ومراجعة الضمانات الخاصة باستقطاب المستثمرين، وسيشارك فيها رئيس هيئة المستشارين ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ورئيس هيئة الاستثمار ومجموعة البنك الدولي وعدد من الخبراء الدوليين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة