الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل انتحاري استهدف مجلس عزاء شمالي بغداد * إحباط هجوم مسلّح على نقطة أمنية شرقي ديالى
القوّات العراقية تدمّر الإرهابيين في قضاء القائم * اعتقال 37 مطلوبا بعمليات استباقية في كربلاء

بغداد – مقتل ارهابي
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد عن احباط محاولة استهداف مجلس عزاء بواسطة انتحاري شمالي العاصمة، مؤكدة مقتل اربعة اشخاص بينهم عنصر حماية تصدى للانتحاري.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عنصر حماية جامع الأمير علي في المشاهدة استشهد عند تصديه لارهابي انتحاري يرتدي حزاما ناسفا عند محاولته استهداف مجلس عزاء لأحد الشهداء الأبطال وتسبب في استشهاد ثلاثة مواطنين كانوا قريبين عند التصدي للارهابي”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن عضو مجلس محافظة ديالى كريم الجبوري امس الاحد، عن إحباط الحشد العشائري هجوما مسلحا شنه تنظيم “داعش” على نقطة مرابطة امنية شرق المحافظة.
وقال عضو المجلس إن “تنظيم داعش شن، في ساعة متقدمة من ليلة امس الاول ، هجوما مسلحا على نقطة مرابطة امنية للحشد العشائري قرب ضفاف نهر ديالى من جهة قرى شروين، ( 45 كم شرق بعقوبة)، وتم التصدي لها واحباطها” ، مضيفا ان “الموقف تحت السيطرة الامنية ولم تسجل اي اصابات في صفوف الحشد العشائري”.

كركوك – حطة امنية
كشف قائد عمليات شرق دجلة اللواء علي فاضل امس الاحد عن بدء تطبيق خطة أمنية لتأمين قضاء الحويجة وحزام كركوك، فيما أوضح أن القوات المتبقية في المحافظة هي مكافحة الإرهاب وتعمل على مساندة قوات الشرطة المحلية.
وقال قائد العمليات اللواء فاضل إن “قطعات عمليات دجلة المتمثلة بالجيش العراقي والقوات الأمنية بدأت بتطبيق خطة أمنية في قضاء الحويجة، (55 كم جنوب كركوك)”، مبيناً أن “هذه المناطق تعد خاصرة كركوك الأمنية وأمنها هو أمن كركوك” ، مضيفا أن “قوات مكافحة الإرهاب باقية في كركوك لإسناد الشرطة العراقية وهي أفواج باقية لفرض القانون ومحاربة الجريمة.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد ، عن القاء عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة وبعمليات تفتيش في المحافظة .
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن القوات الأمنية وخلال عملية دهم وتفتيش، تمكنت من القبض على عدد من المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة، مشيرا الى قيامها بإحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض اكمال الاجراءات القانونية بحقهم.

الانبار – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي حررت 9كم من المحور الجنوبي لقضاء القائم غربي الأنبار.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 46 في قوات الحشد الشعبي يواصل تقدمه من المحور الغربي باتجاه القائم ” ، لافتا الى ان “قواتنا حررت 9كم باتجاه مركز القضاء” ، مضيفا ان “ابطال اللواء يواصلون تقدمهم على وفق الخطط المرسومة مكبدين عناصر داعش خسائر بالأرواح والمعدات”.

النجف – اعتقال ارهابي
افاد مصدر امني في هيئة المنافذ الحدودية بالتنسيق مع قيادة الشرطة الاتحادية امس الاحد بالقاء القبض على ارهابي حاول السفر عبر مطار النجف.
وذكر المصدر انه بالتنسيق بين قيادة الشرطه الاتحاديه اللواء السادس، وهيئة المنافذ الحدودية منفذ مطار النجف الدولي وبأشراف وتعاون مكتب الامن الوطني للمطار تم القاء القبض على المتهم طارق حسين علي كمر والمتهم على وفق الماده 4 ارهاب”.
واضاف المصدر الامني ان المتهم مطلوب الى منظومة الاستخبارات واللواء السادس شرطة اتحادية وكان يروم مغادرة البلاد عبر منفذ مطار النجف الاشرف الدولي ، وتم احالة المتهم الى القضاء .

كربلاء – عمليات استباقية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاحد ان القوات الامنية القت القبض على37 متهما في عدد من مناطق المحافظة .
وذكر المتحدث الإعلامي باسم قيادة شرطة المحافظة العقيد علاء الغانمي ان قوات امنية مشتركة متكونة من مفارز مكافحة اجرام كربلاء وشرطة البلدة والاقضية والهندية وقوة الكرار والحمزة وافواج طوارئ كربلاء القتالية وشرطة المرور والاستخبارات والمتفجرات وk9 وبقية دوائر قوى الأمن الداخلي العاملة في المحافظة عمليات استباقية كبرى ومسح ميداني خلال اليومين الماضيين وبإشراف مباشر من قبل قائد شرطة المحافظة اسفرت بالقبض على 37 متهما على وفق مواد قانونية وجرائم متنوعة في عموم مناطق المحافظة والمناطق الصحراوية والقرى والأرياف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة