الملف الأمني

اعتقال إرهابي خطير بمنطقة الشعب شمالي بغداد * مقتل 17 إرهابياً باشتباكات مسلّحة غربي كركوك
استهداف مضافة في المطيبيجة شرقي صلاح الدين * ضبط عصابة للسطو المسلّح بساحل أيسر الموصل

بغداد – اعتقال ارهابي
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بالقاء القبض على إرهابي “خطير” شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الامنية القت القبض، على ارهابي في منطقة الشعب شمالي بغداد” ، مضيفا أن “الارهابي خطير ونفذ عدة هجمات ارهابية”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاثنين، بأن مدنيا ونجله قتلا بهجوم مسلح “غامض” قرب منزلهما شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “مدنيا ونجله قتلا بهجوم مسلح غامض قرب منزلهما في منطقة بولاي، شمال قضاء خانقين، ( 100كم شمال شرق بعقوبة)” لافتا الى ان المنطقة امنة جدا ولم تسجل حوادث قتل منذ فترة طويلة”، مؤكدا أن “دوافع الجريمة ماتزال غامضة فيما تم تشكيل لجنة تحقيق بالحادثة”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر في الحشد العشائري بمحافظة كركوك امس الاثنين، بان قوة من الحشد لواء 56 تمكنت من قتل 17 عنصرا من داعش عقب مواجهات جنوب ناحية الرياض غرب كركوك.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “هناك مجاميع كانت تختبئ في انابيب المياه الاروائية والمبازل الزراعية وعقب متابعة احدى الحالات وهي تهديد أنس في القرى المحيطة لتزويدهم بالطعام تم الاخبار عنهم ومن ثم شكلنا قوة وقمنا بعملية تفتيش واسعة وفعلا رصدنا تحركات لهم” .

بابل – ضبط عصابة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين بالقاء القبض على اثنين من مهربي الآثار في سيطرة الآثار الواقعة شمال محافظة بابل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز شرطة الطوارئ وبالتنسيق مع مديرية الاستخبارات والتحقيقات الجنائية في المحافظة تمكنوا من القاء القبض على اثنين من مهربي الآثار في سيطرة الآثار الواقعة الى الشمال من مدينة الحلة”.

صلاح الدين – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين عن مقتل اربعة من مسلحي “داعش” بقصف جوي في المطيبيجة على الحدود مع محافظة ديالى .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “أربعة من مسلحي تنظيم داعش قتلوا بقصف جوي استهدف مضافة للتنظيم في أطراف منطقة المطيبيجة من جهة حاوي العظيم ” ، مضيفا أن “عملية القصف تمت بناء على معلومات دقيقة قدمها الحشد العشائري للقوى الامنية المختصة”، مؤكدا أن “وجود داعش في المطيبيجة واضح وهو يحتاج الى عملية عسكرية شاملة لانهائه “.
الانبار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس الاثنين، بالقاء القبض على أربعة مطلوبين بتهمة “الارهاب” في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من الجيش تمكنت من القاء القبض على أربعة مطلوبين بتهمة الارهاب في مخيم 18 كيلو غرب الرمادي، وسيطرة الناظرة بالرطبة وسيطرة جسر الجزيرة ومنطقة التأميم” مضيفا أن “الذين تم القاء القبض عليهم مطلوبين للقضاء لانتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي”.

النجف – عمليات دهم
أعلنت مديرية شرطة محافظة النجف امس الاثنين، عن قيام مكافحة اجرام النجف بإلقاء القبض على تسعة مطلوبين بمواد قانونية مختلفة.
وقالت المديرية إن “مكافحة اجرام النجف ألقت القبض على تسعة مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة، بينهم أربعة مطلوبين بتهمة التجارة والتعاطي بمادة الكريستال”.

كربلاء – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين مقتل منتسب في الشرطة جراء هجوم مسلح وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين أطلقوا النار تجاه منتسب في شرطة كربلاء وسط المحافظة، ما أسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

نينوى – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان قوة من مكافحة الاجرام ضبطت عصابة ترتدي الزي العسكري وتقوم بالسطو وسرقة البيوت في الموصل.
وافاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مكافحة الاجرام في نينوى اعتقلت عصابة ترتدي الزي العسكري في الجانب الايسر من الموصل”، مضيفا ان “العصابة كانت تسطوا على البيوت والمحال في الجانب الايسر من الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة