الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إطلاق نار بمنطقتي سويب والشيخ حمد شمالي بغداد * تفكيك خلية إرهابية واعتقال أفرادها قرب ب‍عقوبة
إحباط تعرّض لعصابات داعش شمالي صلاح الدين * الطيران يقتل عشرات الإرهابيين بصحراء الرطبة

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر في الشرطة امس الأحد، بمقتل مدني وعنصر بالحشد العشائري وإصابة عنصر آخر بحادثين منفصلين في العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين قتحوا نيران أسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بالقرب من منزله بمنطقة سويب جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
وفي سياق متصل، أضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “مسلحين مجهولين هاجموا نقطة مرابطة تابعة للحشد العشائري بأسلحة رشاشة في منطقة الشيخ حمد شمال العاصمة، ما أسفر عن مقتل عنصر بالحشد العشائري وإصابة آخر”.
ديالى – عملية نوعية
اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى امس الاحد عن تفكيك خلية مرتبطة بتنظيم “داعش” واعتقال أفرادها بعملية نوعية جرت قرب ب‍عقوبة.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “فريقا امنيا مشتركا نجح، ظهر يوم امس ، وبعملية نوعية قرب بعقوبة من تفكيك واعتقال أفراد خلية نائمة مرتبطة بتنظيم داعش متورطة بعمليات عنف عدة جرت خلال الأشهر الماضية” ، مضيفا أن “القوى الأمنية نقلت أفراد الخلية إلى مركز أمني للتحقيق معهم

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي احبطت تعرضا لعصابات داعش الارهابية شمالي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “اللواء 33 في الحشد الشعبي تمكن من احباط تعرض لداعش الاجرامي شمال صلاح الدين باتجاه جنوب غرب صحراء نينوى”, لافتا الى ان “قوات اللواء قتلت احد الدواعش بعد ان حاول تفجير نفسه على قطعاتنا” ، مضيفا ان “قوات الحشد عززت تواجدها في هذه المنطقة وشرعت بعملية دهم وتفتيش عن الدواعش المتسللين”.

الانبار – قصف جوي
افاد قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الاحد بتدمير معسكر لـ”داعش” وقتل عشرات الإرهابيين في صحراء الرطبة غربي الأنبار.
وقال اللواء الركن الفلاحي إن “طيران الجيش تمكن فجر يوم امس من قصف معسكر لتنظيم داعش يضم عشرات الإرهابيين و11 عجلة متنوعة للتنظيم بينها مفخخات في الصحراء الجنوبية الغربية لقضاء الرطبة (310كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن “القصف اسفر عن تدمير جميع العجلات وقتل عشرات الإرهابيين فضلا عن تدمير أسلحة واعتدة كانت بحوزة الإرهابيين في المعسكر”.

كربلاء – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كربلاء امس الأحد، مقتل أحد عناصر الشرطة K9 على اثر اطلاق نار عليه من قبل مجهولين وسط المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إنه “تم قتل أحد عناصر شرطة K9 في محافظة كربلاء، على إثر إطلاق النار عليه من قبل عجلة نوع أوبترا، يستقلها مجهولون في منطقة حي رمضان”.
وسط المحافظة .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاحد عن تمكن مفارزها ودورياتها من القاء القبض على عدد من المتهمين في مناطق متفرقة من المحافظة.
وبينت المديرية ان مفارز سيطرة درع الجنوب القت القبض على 3 مخالفين وضبطت بحوزتهم 225 أطلاقة وبندقية كلاشنكوف ورمانة يدوية، فيما القت مفارز قسم الاسرة ومراكز الاصلاح والشنافية وعفك وسومر القبض على عدة متهمين ، مشيرة في ذات الوقت الى تمكن دوريات مراكز نفر والسنية والدغارة والوحدة من القبض على 5 متهمين بمواد قانونية مختلفة ايضا.

ذي قار – ضبط عصابة
افاد مصدر امني بقضاء قلعة سكر شمال محافظة ذي قار امس الاحد، بان الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على عصابة بحوزتها اموال مزورة في ناحية الفجر.
واضاف المصدر ان “شرطة القضاء تلقت بلاغا من احد المواطنين بوجود عملية نصب واحتيال بواسطة اشخاص يحملون اموالا مزورة في القضاء على احد المواطنين”، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية سارعت الى تشديد الاجراءات في مداخل القضاء وناحية الفجر بحثا عن العصابة”.

البصرة – انفجار صوتية
اكد مصدر أمني في البصرة امس الأحد، بأن مجهولين فجروا بعد منتصف الليل عبوة صوتية على مقهى شبابي يقع في شارع السعدي وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “مجهولين فجروا بحدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل عبوة صوتية محلية الصنع وصغيرة الحجم على مقهى شبابي يقع في شارع السعدي ضمن مركز مدينة البصرة”، مبيناً أن “التفجير تسبب بأضرار مادية بسيطة، ولم يسفر عن إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة