هواوي تكشف النقاب عن هاتفيها الجديدين هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو

في حفل عالمي ضخم
بغداد – الصباح الجديد:

خلال حفل عالمي حصري أقيم في مدينة ميونيخ الألمانية، كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين النقاب أمس عن هواتفها الجديدة: هواوي ميت 10 (Mate 10) وهواوي ميت 10 برو (Mate 10 Pro) وهواوي ميت 10 المصمم من قبل شركة ’بورشه ديزاين‘، والتي طال انتظارها من قبل المستخدمين. وتمهد الهواتف لآفاقٍ جديدة كلياً على صعيد استخدام التطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي، كما ستمثل ثورة حقيقية في صناعة الهواتف الذكية بفضل خصائصهما الفريدة، ولاسيما معالج ’كيرين 970‘ الجديد وواجهة المستخدم التلقائية EMUI X.0. وتواصل سلسلة هواتف ميت 10 مسيرة تميّزها وتجسيد أعلى مستويات الأداء المتفوّق، والعمر المديد لاستخدام البطارية، فضلاً عن دمج تقنية الكاميرا المزدوجة الجديدة من شركة ’لايكا‘.
وبهذه المناسبة، قال السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: «بالتوازي مع دخولنا لعصر الذكاء الرقمي، لم تعد حلول الذكاء الاصطناعي مجرّد مفاهيم افتراضية تتشابك بشكل وثيق مع حياتنا اليومية فحسب، بل أصبحت وسيلة مبتكرة لإثراء تجارب المستخدمين، وتحسين أداء المنتجات وتقديم خدمات قيّمة. وتشتمل سلسلة هواوي ميت 10 على وحدة المعالجة والتشغيل العصبية الأولى من نوعها والمصممة خصيصاً للأجهزة والهواتف الذكيّة، والتي تبشر ببزوغ عصرٍ جديد للهواتف الذكية».
تم تزويد هاتفي ميت 10 وميت 10 برو بمزايا استثنائية أهمها:
• معالج ’كيرين 970‘ الذي يعد المعالج الأول من نوعه المزود بإمكانات الذكاء الاصطناعي المخصصة للهواتف الذكية، والذي يتضمن وحدة تشغيل عصبية خاصة (NPU).
• شاشة عرض كاملة من هواوي FullView Display مع تصميم بهيكل زجاجي ثلاثي الأبعاد يكاد يخلو من الحواف، إضافة إلى دعمهما لتقنية ’النطاق الديناميكي العالي‘ HDR10 لضمان ألوان أكثر دقة ووضوحاً.
• تقنية شحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ من هواوي والمُصادق عليها من قبل شركة ’تي يو في‘، إضافة إلى بطارية باستطاعة 4000 ميللي أمبير/الساعة مع نظام إدارة للبطارية مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
• كاميرا ’لايكا‘ مزدوجة جديدة مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) والتي تتضمن فتحة مزدوجة قدرها (f/1.6)، إضافة إلى إمكانات متميّزة للتصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، بما يشمل الخاصية القائمة على الذكاء الاصطناعي للتعرّف الفوري على المشاهد والأشياء، فضلاً عن تأثيرات البوكيه المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
• واجهة المستخدم التلقائية (EMUI X.0) الجديدة والمبسّطة، والتي تعمل بنظام التشغيل أندرويد (نسخة 8.0).
من جهة ثانية، تدعم البطارية تقنية الشحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ من هواوي والمصادق عليها من قبل’تي يو في‘، مما يضمن شحناً آمناً ومتكاملاً.
ويأتي هاتفا هواوي ميت 10 وهواوي ميت 10 برو مزوّدين بواجهة المستخدم (EMUI X.0) الجديدة كلياً والتي تعمل بواسطة نظام التشغيل أندرويد (نسخة 8.0). وتشمل المزايا الأخرى على محرك قائم على الذكاء الاصطناعي للاستفادة بشكل كامل من قدرات معالج ’كيرين 970‘؛ ومترجم سريع مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتقديم ترجمة تفاعلية أسرع وأكثر دقة وتضمن تجربة اتصالات أكثر سلاسة؛ وميزة العرض المبسّط لربط سلسلة هواتف ’ميت‘ من هواوي مع شاشات عرض كبيرة؛ فضلاً عن توافر دعم لتجارب سطح المكتب الكاملة والتي تتيح استعمال وتوسيع ناطق عرض محتوى الهواتف الذكية على شاشات أخرى ولاسيما أجهزة الكمبيوتر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة