الأخبار العاجلة

الجيش يحرز لقبي الرجال والشباب.. والحلة يتوج بكأس الناشئين

رقمان عراقيان جديدان في اختتام بطولة الأندية بالقوى
بغدادـ رافد البدري:

بمشاركة 72 نادياً واكثر من 1500 رياضي ورياضية اختتمت يوم امس الاول بطولة اندية العراق بألعاب القوى والتي اقيمت على مضمار المدرسة التخصصية في وزارة الشباب والرياضة، واستمرت منافساتها على مدى يومين، وتمكن نادي الجيش للرجال من التتويج بالمركز الاول، فيما حل نادي الشرطة بالمركز الثاني وجاء الميناء ثالثاً، وفي فئة الشباب احرز نادي الجيش المركز الأول ايضاً، وجاء الكهرباء ثانياً ونادي الثورة الكركوكلي ثالثاً. أما بالنسبة لفئة الناشئين فقد تمكن نادي الحلة من احراز المركز الاول وجاء نادي عفك ثانياً، فيما حل فريق المدرسة التخصصية ثالثاً، وفي منافسات النساء توج نادي البيشمركة بالمركز الاول وجاء نادي امام المتقين ثانياً، وحل نادي الكاظمية بالمركز الثالث، وفي منافسات الشابات احرز نادي الاتصالات المركز الاول، فيما جاء نادي الثورة الكركوكلي ثانياً، وجاء نادي البيشمركة ثالثاً، وتوج فريق المدرسة التخصصية بالمركز الاول في منافسات الناشئات، فيما حل نادي نفط ميسان بالمركز الثاني، وجاء نادي السلام ثالثاً.
وقال الدكتور طالب فيصل، رئيس الاتحاد العراقي لالعاب القوى: ان المستوى العام للبطولة جيد بسبب المنافسة القوية بين اللاعبين الذين احرزوا المراكز الاولى. مضيفاً: ان الشيء المفرح هو تواجد عدد كبير من الرياضيين الذين مثلوا اغلب اندية محافظات العراق، بما فيهم الاندية الشمالية ورياضيو الموصل والانبار وصلاح الدين والبصرة والمحافظات الاخرى. واوضح طالب: ان من دواعي الفخر ان يتمكن اتحادنا من جمع شمل جميع رياضيي العراق في هذا المحفل بعيداً عن المسميات الاخرى التي تزيد من فرقة ابناء الوطن، وهذا يدل على ان الرياضة العراقية هي من تجمع ابناء الوطن الواحد تحت قبته وعلمه بعيداً عن السياسة.
مشيداً بالنواحي الفنية والارقام القياسية التي تحققت برغم انها لم تعتمد على سرعة الريح والتي تلعب دوراً كبيراً في الارقام القياسية، وهذا امر مهم يحسب ايجاباً للعبة، كما تم اعتماد النتائج المتحققة بإستخدام جهاز الفوتوفنش، وهذا يبرهن بأن اتحاد اللعبة يعمل على وفق المعايير الدولية، وبالتالي فإن الارقام المتحققة معتمدة دولياً.
مبيناً: ان اغلب المنافسات شهدت تنافساً قوياً بين اللاعبين نتيجةً لتقارب المستوى، حيث شهد سباق 800 متر منافسة شرسة بين الدولي عدنان طعيس واللاعب ايهاب الطائي الذي تمكن من انهاء السباق لمصلحته، متفوقاً على عدنان طعيس الذي جاء ثانياً، وبفارق ضئيل جداً، وكذلك الحال بالنسبة لسباقات السرعة (100م) و(200م) ، حيث وصل المتسابقون الى خط النهاية تتابعاً، وبفارق اعشار الثانية، وقد تكرر الحال بالنسبة لسباقات (110م) موانع وسباق (400) متر، حيث شهدت السباقات منافسة كبيرة انتهت بفوز الافضل.
واشار فيصل الى النجاح التنظيمي للبطولة والذي شهد في اليوم الاول تلكؤا في بعض الجوانب، ولكن الاتحاد بخبرته تمكن من تجاوزها في اليوم الثاني ما جعل الصورة واضحة تنظيمياً، برغم الظروف الصعبة التي يواجهها الاتحاد جراء قلة التخصيصات المالية التي تضرب اطناب الرياضة العراقية بصورة عامة، واتحاد العاب القوى على وجه الخصوص.
طالب اوضح الى: ان اتحاد اللعبة بحاجة الى مركز تخصصي للعبة من اجل اعداد لاعبيه الى البطولات العربية والقارية، حيث لايمتلك اتحاد اللعبة، وعلى مدى عقود من الزمن، مركزاً خاصاً لإعداد لاعبيه، ويعتمد بصورة او بأخرى على تأجير بعض الملاعب من اجل اتمام بطولاته المحلية، وهي رسالة موجهة الى جميع المسؤولين بضرورة الاهتمام بتخصيص ملاعب خاصة لإتحاد العاب القوى من اجل مواصلة نشاطاته المتميزة وهو صاحب الانجازات المعروفة في البطولات التي يشارك فيها، وهذا الامر بحاجة الى دراسة مستفيضة من اجل توضيح الصورة النهاية لإعداد ابطال العراق، خاصةً من اللاعبين الشباب الذين يمتلكون مؤهلات كبيرة لو تم توظيفها بالشكل الصحيح، فسيكونون اسماءً لامعة في تاريخ العاب القوى العراقية.
مبدياً عتبه على الاعلام المرئي الذي وجهت له الدعوات الخاصة لتغطية فعاليات البطولة، ولكن اغلبهم لم يلب الدعوة بدواعي واعذار لا تمت بصلة الى اهمية تواجد الاعلام الذي يلعب دوراً كبيراً ومهماً في تغطية البطولات العراقية ولجميع الالعاب.
هذا وتمكن نادي الجيش للرجال من احراز المركز الاول جامعاً 310 نقطة، فيما حل نادي الشرطة بالمركز الثاني، بعد ان جمع 232 نقطة، وتمكن نادي الميناء من احراز المركز الثالث بعد ان جمع 118 نقطة.
وفي منافسات الشباب، تمكن نادي الجيش ايضاَ من احراز المركز الاول، بعد ان جمع 291 نقطة، متفوقاً على نادي الكهرباء الذي جمع 136 نقطة محرزاً المركز الثاني، فيما جاء نادي الثورة الكركوكلي ثالثاً برصيد 105 نقطة.
كما، توج نادي الحلة الرياضي بالمركز الاول لفئة الناشئين برصيد 172 نقطة، وحل نادي عفك من محافظة الديوانية بالمركز الثاني برصيد 127 نقطة، وجاء فريق المدرسة التخصصية لوزارة الشباب ثالثاً برصيد 116 نقطة.
وتمكن نادي البيشمركة من محافظة السليمانية من احراز المركز الاول في منافسات النساء، بعد ان جمع 203 نقطة، متفوقاً على نادي إمام المتقين من محافظة كربلاء الذي حل ثانياً برصيد 154 نقطة، فيما جاء نادي الكاظمية ثالثاً برصيد 64 نقطة.
وتوج نادي الاتصالات للشابات بالمركز الاول بعد ان جمعن 131 نقطة، فيما جاء نادي الثورة الكركوكلي ثانياً برصيد 68 نقطة، وحل نادي البيشمركة من محافظة السليمانية ثالثاً برصيد 63 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة