الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط مزوّر كبير في الشرطة الخامسة غربي بغداد * الطيران يدمر معسكراً و4 مضافات لداعش شرقي بعقوبة
اعتقال 40 مطلوباً وضبط متفجرات شمالي بابل * تدمير سيارتين لداعش في النخيب بقصف جوي غربي الأنبار

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الأحد، عن اعتقال “مزور كبير في منطقة الشرطة الخامسة جنوب غربي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا الأمنية في قيادة عمليات بغداد وبالاشتراك مع مكتب مكافحة إجرام البياع وعلى وفق معلومات استخبارية تمكنت من إلقاء القبض على مزور كبير ضمن منطقة الشرطة الخامسة”، مضيفا انه تم ضُبط بحوزته على 80 ختماً مختلفة الأنواع و15 كفر ختم مع أجهزة طابعة ولاب توب ومستمسكات مصورة”.

ديالى – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن عملية نوعية للعمليات الخاصة في جهاز مكافحة الارهاب شمال شرقي المحافظة، فيما اكد ان العملية دمرت خلالها معسكرا واربع مضافات وقتل 10 من تنظيم “داعش”.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “استخبارات العمليات الخاصة في الفرقة الذهبية بجهاز مكافحة الارهاب في ديالى بالتنسيق مع طيران الجيش نفذت عملية مباغتة ونوعية في بساتين حوض شمال قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة)”.

كركوك – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الأحد، ان مفارز من الحشد الشعبي تمكنوا من قتل عدد من عناصر تنظيم داعش في الحويجة رفضوا تسليم أنفسهم.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الحشد الشعبي والقوات الأمنية قتلا عددا من عناصر داعش رفضوا تسليم انفسهم” ، مضيفا أن “القوات الامنية مستمرة بعمليات تطهير وإدامة التماس مع المناطق التي تقع تحت سيطرة قوات البيشمركة وتعقب فلول داعش الإجرامي”.

بابل – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الأحد، ان تشكيلات امنية تمكنت من القبض على 40 مطلوباً للقضاء والعثور على كميات من المتفجرات، شمالي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا نفذت عملية استباقية، استنادا الى معلومات استخبارية في منطقة مويلحة الاراضي التابعة لها ضمن قاطع القرية العصرية في ناحية الاسكندرية أسفرت عن العثور على كميات من البارود وحاوية عتاد عيار (14,5) إضافة الى جهاز اتصال لاسلكي (أيكم)، تم رفعهما دون حادث”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاحد عن مقتل تسعة انتحاريين من تنظيم “داعش” في الساحل الايسر لقضاء الشرقاط شمال صلاح الدين.
وقال الناطق باسم الداخلية العميد سعد معن إن “9 ارهابيين اتتحاريين قتلوا، صباح يوم امس على يد ابطال قسم شرطة الساحل الايسر لمديرية شرطة صلاح الدين خلال عمليات البحث والتفتيش في قرية شاطئ الجدر التابعة لناحية الساحل الايسر لقضاء الشرقاط”.

الانبار – ضربة جوية
كشف قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الاحد عن تدمير طيران الجيش سيارتين لـ”داعش” في النخيب غربي المحافظة.
وقال اللواء الركن الفلاحي إن “طيران الجيش تمكن من قصف عجلتين لتنظيم داعش في جنوب قرية الكسرة الواقعة بين منطقة الـ160كيلو-النخيب غربي الأنبار” ، مضيفا أن “القصف اسفر عن تدمير العجلتين والحاق خسائر مادية وبشرية بداعش”.

الديوانية – عملية دهم
اعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاحد، عن القاء القبض على متهم بحادث مقتل احد الاطباء في حي الاسكان في المحافظة.
وقال العميد فرقد زغير مجهول مدير شرطة الديوانية إنه “بعد الإخبار عن وجود مشاجرة في منطقة حي الزيتون توجهت دوريات النجدة الانتقال الى محل الحادث، حيث تبين مقتل الدكتور علي صالح على يد احد الاشخاص بعدة اطلاقات نارية” ، مشيرا الى ان “المتهم كان مختبئا في احد الدور السكنية المتروكة .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد، بان الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على 23 متهما مطلوبا للقضاء خلال الـ48 ساعة الماضية في المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “السيطرات الامنية المنتشرة بعموم المحافظة تمكنت من القبض على 23 متهما مطلوبا للقضاء بتهم جنائية مختلفة”، لافتا الى ان “من بين هؤلاء 4 مطلوبين بقضايا القتل العمد واحدهم محكوم بالاعدام غيابيا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة