العبادي يعلن رغبة 25 شركة فرنسية كبرى بالاستثمار في العراق

بغداد – الصباح الجديد :
زار رئيس الوزراء حيدر العبادي مقر منظمة ارباب العمل الفرنسية في العاصمة باريس ((MDFوعقد جلسة نقاشية مع رؤساء كبريات الشركات الفرنسية.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت ” الصباح الجديد “نسخة منه أن العبادي “أستعرض التقدم الحاصل في العراق والانتصارات التي تحققها القوات العراقية ودفاع العراقيين البطولي عن وحدة وسلامة بلدهم”.
وأشار الى ان “عمليات التحرير تستهدف تحقيق الاستقرار والشروع بحملة اعمار لجميع المحافظات العراقية وبالأخص المحررة منها، وهو مانجحنا فيه لننتقل الى مرحلة البناء”.
كما تحدث العبادي عن “خطة الحكومة وفرص الاستثمار المتاحة للشركات الفرنسية لتطوير استثماراتها والبدء بمشاريع جديدة في قطاعات النفط والطاقة والسكن والبنى التحتية والخدمات الاساسية ، والاتصالات والطرق والصناعة والزراعة والبيئة وغيرها من المجالات الحيوية لتحقيق نهضة اقتصادية يتطلع اليها شعبنا من شأنها استثمار الامكانات المتوفرة واستيعاب الايدي العاملة وتوفير فرص عمل واسعة”.
وأبدى رؤساء الشركات الفرنسية رغبتهم بالعمل في العراق والمساهمة في اعماره وفق اختصاصات شركاتهم التي تزيد على ٢٥ شركة كبرى، كما قدموا عدة مقترحات واستفسارات عن فرص الاستثمار وسوق العمل في العراق تمت مناقشتها والاجابة عليها من قبل رئيس الوزراء والوزراء من اعضاء الوفد العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة