الأخبار العاجلة

العراق يبحث مع المنظمات الدولية معالجة جرائم داعش وأضرارها على البيئة

تعاون مع اليابان لعلاج المرضى وتوريد الأجهزة والمستلزمات الطبية
متابعة الصباح الجديد:

ترأست وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين الاجتماع الثاني لمجلس حماية وتحسين البيئة الاتحادي والذي ضم ممثلي جميع الوزارات ذات العلاقة بحماية البيئة العراقية ، داعية ممثلي الوزارات الى ضرورة ايلاء موضوع حماية البيئة وتحسينها الاهتمام المطلوب وان البرنامج الحكومي قد اولى البيئة اهتماما كبيرا لحماية صحة الانسان وبيئته.
وقدم الوكيل الفني لشؤون البيئة د . جاسم الفلاحي ايجازا لما تم مناقشته في الاجتماع السابق وماتم انجازه من توصيات وتم اقرار عدد من المواضيع منها المصادقة على اعلان الاهوار العراقية كمحميات وطنية استجابة لمتطلبات تسجيل الاهوار على لائحة التراث العالمي كما تم مناقشة موضوع معالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة التلوث البيئي وايلاء موضوع التدهور البيئي في المناطق المحررة الاهتمام المطلوب والانفتاح على المنظمات الدولية ذات العلاقة للاسهام في معالجة الاضرار الناجمة عن جرائم عصابات داعش الارهابية التي استهدفت الانسان والبيئة .
على صعيد اخر ونيابة عن الوزيرة التقى الدكتور اركان عبد الكريم الجنابي مدير مكتب الوزيرة الدكتور كينو سايكي الملحق الصحي لسفارة اليابان لدى جمهورية العراق تم خلاله استعراض تعزيز اوجه التعاون الصحي بين البلدين لاسيما اسهام الفرق الطبية اليابانية في علاج مرضى الحالات المعقدة في المؤسسات الصحية العراقية وإمكانية اسهام الشركات اليابانية المتخصصة برفد المؤسسات الصحية العراقية بحاجتها من الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة .
كما تم الاتفاق على عقد لقاءات قادمة وبمايسهم في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجانبين وحضر اللقاء د . رمزي رسول مدير قسم الصحة الدولية في مركز الوزارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة