الأخبار العاجلة

اليوم.. «الوطني» يواجه نظيره الكيني ودياً في ملعب البصرة

الإصابة تبعد عبد الأمير وناطق عن صفوف أسود الرافدين
بغداد ـ الصباح الجديد:

وصف باسم قاسم مدرب المنتخب العراقي، مباراة الفريق مساء اليوم الخميس، أمام كينيا على ملعب جذع النخلة بالبصرة بأنَّها مهمة لإعداد الفريق، والحفاظ على جاهزيته، والمساهمة في رفع الحظر عن الملاعب العراقية.. وقال قاسم في تصريحات صحفية إنَّ «منتخب كينيا من الفرق المتطورة ويمتاز مثل جميع المنتخبات الأفريقية بالقوة البدنية، وبالتالي لن تكون المباراة سهلة على العراق».
وأشار إلى أنَّ «اللاعبين المحترفين جميعهم حضروا للبصرة بما فيهم الذين يلعبون في أوروبا، إلا أنَّ ما يقلقنا هو عدم جاهزية المحليين، حيث لم تنطلق بطولة الدوري بالعراقي بعد، وبالتالي جاهزية الفريق ستكون متفاوتة».
وطالب قاسم، اتحاد الكرة بتوفير المزيد من المباريات الودية بأيام الفيفا لرفع تصنيف الفريق من جهة، وتهيئة اللاعبين الشباب الذين تمت إضافتهم للفريق، وهؤلاء بحاجة للاحتكاك الدائم مع المنتخبات المتطورة».. وقال قاسم، إن جميع اللاعبين المحترفين، الذين تمت دعوتهم إلى قائمة أسود الرافدين، سوف يشاركون في المباراة التجريبية أمام كينيا، والتي تقام في مدينة البصرة بملعب جذع النخلة.
ونوه أن خوض المباريات التجريبية في أيام الفيفا، أمر مهم للغاية، من أجل الحفاظ على جاهزية المنتخب العراقي، وخلق حالة كبيرة من الانسجام بين اللاعبين.. وأشار باسم قاسم إلى أن منتخب كينيا يقدم كرة أفريقية مميزة، وسيكون محطة قوية لأسود الرافدين.
هذا ويغيب لاعب المنتخب العراقي سعد عبد الأمير، عن مباراة كينيا التجريبية، اليوم، على ملعب جذع النخلة، في المدينة الرياضية بالبصرة.. وقال شاكر محمود، مساعد مدرب المنتخب العراقي، في تصريحات صحفية إن سعد عبد الأمير سيغيب عن ودية كينيا بسبب الإصابة، التي تعرض لها أثناء مشاركته مع فريقه الشباب في دوري جميل السعودي.
وأوضح شاكر، أن سعد عبد الأمير يعد المحترف الثاني لأسود الرافدين، الذي يغيب عن ودية كينيا، بعد إصابة سعد ناطق مدافع العربي القطري.وأشار إلى أن الجهاز الفني للعراق، كان يمني النفس باكتمال صفوف المنتخب، من أجل الاستفادة القصوى من المباراة.يشار إلى أن جميع اللاعبين الآخرين التحقوا بالمنتخب الوطني صباح أول أمس.
ووصل صباح أول أمس إلى مدينة البصرة، منتخب كينيا تحضيرا لمواجهة العراق تجريبيا، في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية.. وقال عضو المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة حسين الخرساني إن المنتخب الكيني وصل مطار البصرة ، ثم تحول لمقر إقامته، وسيخوض وحدة تدريبية مسائية في ملعب المدينة الرياضية اليوم.. وأشار إلى أن أعضاء المنتخب العراقي والطاقم الفني واللاعبين المحليين والمحترفين في الدوريات العربية وصلوا أمس للبصرة، فيما التحق اليوم المحترفون في الدوريات الأوربية، أحمد ياسين وجستن ميرام وبروا نوري.. وبين أن الطاقم التحكيمي العماني أيضا وصل البصرة، والاتحاد اكمل التحضيرات اللازمة لخوض المباراة التجريبية، على أمل تحقيق نجاح آخر يحسب للعراق في ملف رفع الحظر عن الملاعب.
يشار إلى أن العراق حصل على قرار من الاتحاد الدولي برفع الحظر الجزئي عن 3 ملاعب والمباريات الدولية التجريبية.
من جانب اخر، أبدى الاتحادان الصربي والروماني، موافقتهما بشكل مبدئي، على اللعب في العراق تجريبيا، ضمن إطار سعي أسود الرافدين، لرفع الحظر عن الملاعب العراقية.وقال مصدر مقرب من الاتحاد العراقي، في تصريحات خاصة ل، إنهم تلقوا موافقة أولية من الاتحادين الروماني والصربي، على اللعب في ملعبي البصرة وكربلاء، خلال الفترة المقبلة.
وتابع المصدر، أن العراق يسعى لاستثمار قرار رفع الحظر الجزئي عن ملاعبه، من أجل كسب قرار آخر لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.وأوضح المصدر، أن الاتحاد العراقي سوف يدرس أجندة مباريات أسود الرافدين، من أجل تحديد موعد مناسب لوديتي صربيا ورومانيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة