الأخبار العاجلة

ألمانيا تتطلع للحفاظ على سجلها النظيف على مدار 83 عاماً

«المانشافت» تبحث عن نقطة الظهور بروسيا أمام أيرلندا الشمالية
العواصم ـ وكالات:

يكفي المنتخب الألماني، التعادل فقط مع منتخب أيرلندا الشمالية، للتأهل رسميا لكأس العالم 2018، ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم في المباريات التي تقام خارج أرضه طوال تاريخ مشاركاته في التصفيات على مدى 83 عاما.ولم يتمكن أي منتخب استضاف نظيره الألماني، من التغلب عليه في 46 محاولة منذ عام 1934.
وإذا فشل منتخب أيرلندا الشمالية في تحقيق الفوز مساء اليوم الخميس، فإن الرقم القياسي سيظل قائما على الأقل حتى بداية تصفيات مونديال 2022.. ولم يتلق منتخب أيرلندا الشمالية، الذي يدربه مايكل أونيل، أي أهداف أخرى في السبع مباريات الأخرى، ليحجز المقعد الثاني في المجموعة، ويضمن الحصول على فرصة للعب في الدور الفاصل.
وقال أونيل «كنا جيدين للغاية على أرضنا وفزنا بالمباريات الأربع هنا من دون أن نتلقى أي أهداف. بالطبع لو لم نستقبل أهدافا أمام ألمانيا سيعني هذا أننا خرجنا بشيء من المباراة».
وأضاف «أعتقد أن منتخب ألمانيا أفضل فريق في العالم في هذه اللحظة على مستوى كرة القدم الدولية، وسيكون تحديا كبيرا بالنسبة لنا».
وأبدى أونيل سعادته بعودة مدافعه المخضرم جاريث ماكاولي، في حين سيفتقد يواخيم لوف مدرب ألمانيا، خدمات مهاجمه ماريو جوميز وتيمو فيرنير، كما يغيب أيضا سامي خضيرة ومسعود أوزيل ومانويل نوير.لكن لوف لديه وفرة في المواهب، وحث لاعبيه على مواصلة مشوار التصفيات بتحقيق العلامة الكاملة بالفوز بالمباريات العشر.
وقال لوف «مازلنا نرغب في تحقيق الفوز بالمباريات العشر كلها. يجب علينا أن نرى هذا من خلال نجاحنا على طول الطريق. عندما نلعب بكل قوتنا، سيحدث هذا».
وأضاف «نتطلع لمباراة كبيرة في بيلفاست. نعرف أنهم بالفعل فريق جيد، بفضل عدم تلقيهم أي أهداف بخلاف الهدفين اللذين سجلناهما».
هذا وانحصر الصراع على بطاقة التأهل المباشر، وكذلك المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بين المنتخبين الألماني (24 نقطة)، والأيرلندي الشمالي (19 نقطة).. وودَّعت منتخبات أذربيجان (10 نقاط)، والتشيك (8 نقاط)، والنرويج (7 نقاط)، وسان مارينو (بلا نقاط) التصفيات قبل آخر جولتين.
ويحل منتخب ألمانيا ضيفًا على منافسه المباشر، أيرلندا الشمالية، غدًا، ثم يستضيف أذربيجان المتواضع في الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأحد، والتي تشهد حلول منتخب أيرلندا الشمالية ضيفًا على نظيره النرويجي.
سيناريو وفرص التأهل المتاحة من هذه المجموعة: يحتاج المنتخب الألماني، إلى نقطة التعادل فقط في مباراة اليوم، من أجل حسم التأهل للنهائيات.
وفي حالة خسارة منتخب ألمانيا اليوم، سيظل الفريق متصدرًا للمجموعة بفارق نقطتين، أمام أيرلندا الشمالية ويصبح بحاجة لنقطة التعادل أيضًا في مباراته الأخيرة أمام أذربيجان نظرًا للفارق الكبير من الأهداف الذي يتفوق به على أيرلندا الشمالية، الذي يصعب على الأخير تعويضه.. ويحتاج المنتخب الأيرلندي، من أجل التأهل المباشر إلى الفوز في مباراتيه أمام ألمانيا، والنرويج، وخسارة ألمانيا أمام أذربيجان، وهو السيناريو الصعب للغاية لكنه يظل ممكنا من الناحية النظرية.
وإذا خسر منتخب أيرلندا الشمالية غدًا، سيكون الفريق بحاجة لنقطة التعادل على الأقل، أمام النرويج لضمان التواجد ضمن أفضل 8 منتخبات في المجموعات التسع، والتأهل للملحق الأوروبي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة