الملف الأمني

احباط محاولة سطو مسلح في السيدية جنوبي بغداد * عمليات عسكرية في الزور وعرب جبار غربي ب‍عقوبة
مقتل مسؤول سجون داعش بقصف جوي بكركوك * نزاع عشائري مسلح قرب حقل نفطي شمالي البصرة

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الثلاثاء، عن إحباط محاولة سطو مسلح على منزل واعتقال منفذيها جنوبي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قواتنا الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عصابة للسطو المسلح بعد اقتحامهم لدار احد المواطنين في منطقة السيدية ومحاولة هروبهم من القوات الأمنية”.
على صعيد متصل قال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا فجر يوم امس منزلا تسكنه إمرأة بمنطقة حي العامل جنوب غربي بغداد”، مبينا ان “الإمرأة قامت بمقاومة العصابة، ما اسفر عن مقتلها وسرقوا مبالغ مالية لم يقدر حجمها وفروا الى جهة مجهولة”.

ديالى – عمليات عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الثلاثاء، عن انطلاق عمليات عسكرية في حوضي الزور وعرب جبار شمال شرق وجنوب غرب ب‍عقوبة لتعقب خلايا تنظيم “داعش”.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات امنية مشتركة من الجيش والشرطة والجيش انطلقت، اليوم، في عمليات عسكرية واسعة في حوضي الزور، (40 كم شمال شرق بعقوبة)، وعرب جبار، (20كم جنوب غرب بعقوبة)، لتعقب خلايا تنظيم داعش الارهابي”.
واضاف العزاوي، ان “العمليتين تأتي في اطار استراتيجية عمليات دجلة في انهاء اي وجود لخلايا داعش بالاعتماد على الجهد الاستخباري”.

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة كركوك امس الثلاثاء، بأن مسؤول سجون تنظيم “داعش” في قضاء الحويجة جنوبي المحافظة قتل مع ثلاثة من مرافقيه بينهم صهره بقصف جوي .
وقال المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه إن” مسؤول سجون تنظيم داعش في قضاء الحويجة جنوب كركوك المكنى ابو احمد قتل مع ثلاثة من مرافقيه بينهم صهره بقصف جوي استهدف مضافة في اطراف القضاء ، مضيفا ان “داعش مرتبك جدا بفعل دقة الضربات الجوية التي تصطاد يوميا المزيد من قياداته البارزة داخل الحويجة ومحيطها”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي افتتحت طريق الزركة المؤدي الى ناحية العلم في صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الحشد افتتح طريق الزركة المؤدي الى ناحية العلم وأمّن مسير مئات العجلات المدنية ومواكب التعزية الحسينية الوافدين من آمرلي وطوز خورماتو وتازة، باتجاه مدينة سامراء .
المثنى – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس الثلاثاء ان مفارز امنية تمكنت في عملية نوعية من إلقاء القبض على متهم عمل على تزوير كتب ووثائق رسمية لعدد من وزارات الدولة فضلا عن الدوائر الرسمية في المحافظة .
وافاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه انه تم ضبط عشرات الوثائق اضافة الى (١٧ ) ختما يستعمل في التزوير وعدد من المستمسكات الرسمية اضافة الى أرقام عجلات مزورة وأجهزة طباعة وكمبيوتر وكبس هويات دقيقة كان المتهم يستعملها في عمليات التزوير في منزله .

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصـدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء انه خلال ممارسة أمنية قامت بها من أجل متابعة تنفيذ أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين ألقت مفـارز مركـزي عفـك والمهناويـة القبض على 4 متهميـن مطلوبين للقضـاء بمـواد قانونيـة مختلفـة.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان من بين هذه القضايا جنائية فيما ألقت مفارز مكتب إجرام البلدة القبض على متهم بالسرقة مطلوب للقضاء وفق المادة 446 وذلك بعد جمع المعلومات عنه من قبل المصادر الخاصة.

البصرة – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن قوة عسكرية من قيادة العمليات فضت نزاعاً عشائرياً مسلحاً حدث في قرية قريبة من حقل نفطي يقع شمال المحافظة، مبينا ان ذلك جاء بعد احتدام تبادل اطلاق النار.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تبادلاً لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة حصل في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بقرية ريفية تقع قرب موقع حقل غرب القرنة الثاني بسبب اندلاع نزاع مسلح بين أفراد من عشيرتين”، مبيناً أن “قوة عسكرية من قيادة عمليات البصرة تدخلت بسرعة وفضت النزاع” ، لافتا الى أن “تبادل اطلاق النار لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة