الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة الصبيحات غربي بغداد * تدمير 3 أوكار بحوض حاوي العظيم شمالي بعقوبة
“داعش” يستهدف مركزاً للشرطة جنوبي صلاح الدين * إصابة 18 مدنياً بهجوم شنّه إرهابيون جنوبي الرمادي

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء أن مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة غربي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الصبيحات التابعة لقضاء ابو غريب غربي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما ادى الى مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عمليات تمشيط
اكد عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق مدحت امس الاربعاء عن تدمير ثلاثة اوكار لتنظيم “داعش” على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال مدحت إن “مفارز من الحشد العشائري نفذت سلسلة عمليات تمشيط مكثفة لمناطق تقع على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين ضمن حوض حاوي العظيم (89كم شمال بعقوبة) ونجحت من ضبط ثلاثة اوكار لتنظيم داعش اثنين منهما قديمة وتدم تدميرها بالكامل دون اي اصابات” ، مضيفا ان “عمليات التمشيط للمناطق الفاصلة لم تتوقف منذ اربعة ايام متتالية من اجل تأمين مناطق جغرافية واسعة تمثل تحدي لمناطق وقرى محررة عادت اليها الحياة مؤخرا .
كركوك – قذائف هاون
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بان مقر حرفيي تركمان استهدف بالقذائف شرق المحافظة .
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “قذائف ار بي جي سقطت قبل قليل على مقر حرفيي تركمان العراق في منطقة المصلى شرق كركوك” ، مضيفا أن “سقوط القذائف اسفر عن وقوع اضرار مادية”.

بابل – عمليات تفتيش
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاربعاء ان مفارز مديريات وأقسام مديرية الشرطة نفذت عمليات تفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، اسفرت عن القبض على 20 مطلوب بتهم جنائية ومخالفات قانونية متنوعة وفق مذكرات قبض .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة ، وتم أحيلوا المتهمين الى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات والتحقيقات القانونية.

صلاح الدين – استهداف شرطة
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية العراقية امس الاربعاء، عن مقتل 4 انتحاريين حاولوا التعرض لمركز شرطة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “شرطة صلاح الدين تمكنت من قتل أربعة انتحاريين حاولوا التعرض على مركز شرطة الفرحاتيه التابع لقسم شرطة الاسحاقي في وقت متأخر من ليل اول امس” ، مضيفا ان “الحادث اسفر عن إصابة منتسبين اثنين بجروح”.

الانبار – مواجهات مسلحة
كشف قائممقام الرمادي مركز محافظة الانبار وكالة مؤيد فرحان امس الأربعاء، عن إصابة 18 مدنيا في حصيلة أولية لمواجهات وقعت صباح يوم امس مع ارهابيي “داعش” في القضاء.
وقال فرحان إن “18 مدنيا أصيبوا خلال المواجهات مع داعش بعد تسلله الى مناطق الطاش والمجر جنوب الرمادي، ومنطقة الـ7كيلو غرب المدينة” ، مضيفا أن “القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال الشامل بالرمادي لحماية المدنيين والحفاظ على سلامتهم”، مشيرا الى ان “مركز الرمادي تحت سيطرة القوات الأمنية والمواجهات خارج المدينة”.

كربلاء – عمليات استباقية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة كربلاء امس الاربعاء بتمكن قوة عسكرية مشتركة من تنفيذ عمليات استباقية كبرى خلال اليومين الماضيين، اسفرت عن القبض على 27 متهما على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم مناطق المحافظة.
ولفت المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان عملية القبض تمت على وفق مذكرات قضائية واستنادا لمعلومات استخباراتية دقيقة، مؤكدة إحالة جميع المتهمين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الإجراءات القانونية بحقهه ,

ميسان – اعتقال مطلوبين
أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الاربعاء عن تمكنها من إلقاء القبض عدد من المتهمين بقضايا جنائية مختلفة منها القتل العمد وحيازة المخدرات .
وقال مدير الشرطة العميد نزار موهي الساعدي ان مفارزنا نفذت حملة تفتيش واسعة على المتهمين والمشتبه بهم وأصحاب السوابق الجنائية في مناطق متفرقة بالمحافظة تنوعت ما بين جرائم الشروع والقتل العمد والسرقات وجرائم أخرى ، فضلاً عن ضبط مركبات مختلفة الأنواع لا يحمل مستقليها أوراق ثبوتية في مناطق متفرقة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة