الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوتين في سبع البور والنهروان شرقي بغداد * رفع حظر التجوال وفتح منافذ الطرق في كركوك
مقتل ما يسمى بوالي داعش لقضاء راوة غربي الأنبار * اعتقال 18 مطلوباً بعمليات دهم في مناطق ذي قار

بغداد – انفجاران
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيين قتلا وأصيب 10 آخرون بانفجارين منفصلين في بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية في منطقة سبع البور شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين”، أن “عبوة ناسفة ثانية كانت مزروعة قرب محال تجارية في منطقة الكرغولية التابعة للنهروان شرقي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين”
ديالى – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر في دائرة صحة محافظة ديالى، الثلاثاء، عن اعتقال ثلاثة اشخاص قاموا بالاعتداء على طبيب بوحشية اثناء ادائه عمله، فيما شدد على ضرورة خطورة الاعتداء على الاطباء واعتماد قوانين رداعة حيالها.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “طبيبا مقيما في مستشفى بعقوبة تعرض الى اعتداء سافر من قبل مجموعة اشخاص كانوا برفقة مريض اثناء دخولهم الى احدى ردهات طوارئ المستشفى لاجراء عملية جراحية” ، لافتا الى ان “تفاعل قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي واشرافه على تطبيق القانون بحق الجناة اسهم في اعتقال ثلاثة منهم وايداعهم السجن واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالهم”.

كركوك – حظر تجوال
اكد مصدر امني رفيع في قيادة شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء رفع حظر التجوال في كركوك وفتح منافذ المحافظة مع بقية المحافظات، فيما أكدت عودة الأوضاع الطبيعية إلى المحافظة.
وقال قائد شرطة كركوك خطاب عمر عارف في بيان إن “حظر التجوال بالمدينة رُفع في الساعة الخامسة من فجر اليوم الثلاثاء في جميع أحياء المدينة” ، مضيفا أنه “تمت إعادة فتح منافذ المحافظة للتنقل في جميع مخارج ومداخل كركوك”، مشيراً إلى أن “الأوضاع الأمنية مستقرة والحياة طبيعية جداً”.
بابل – خطة امنية
اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن امس الثلاثاء عن ضبط عجلتين غير مجازتين في بابل وكربلاء .
وذكر الناطق ان” مديرية استخبارات شرطة الطاقة العاملة ضمن وكالة الاستخبارات تضبط عجلة محملة ب 400 اسطوانة غاز اعدت للبيع في السوق السوداء في اطراف مدينة الحلة مهربة من محافظة بغداد وتم القاء القبض على سائقها”.
واضاف كما ضبطت عجلة تحمل 2000 لتر من المشتقات النفطية في كربلاء المقدسة غير مجازة ومن دون اي موافقات نفذت العمليتين بناء على معلومات استخبارية وباسناد شرطة النفط حيث القي القبض على سائقها”.

ذي قار – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء، بأن قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على 18 مطلوبا للقضاء بعمليات دهم في المحافظة بينهم مطلوبان بتهم ارهاب.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الأمنية المنتشرة في عموم السيطرات بالمحافظة، تمكنت من إلقاء القبض على 16 متهما بقضايا جنائية مختلفة كالتهديد بالقتل والقتل”، مضيفا أن “قوة امنية مكونة من جهاز الاستخبارات والشرطة ومكافحة الارهاب تمكنت من القاء القبض على ‏متهمين اثنين مطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

البصرة – نزاع مسلح
أعلنت قيادة عمليات البصرة أن قواتها فضت نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع في منطقة ريفية تقع شمال شرق المحافظة، ثم ألقت القبض على 15 شخصاً بتهمة الاشتراك في النزاع، من ضمنهم شيخ عشيرة.
وقال قائد العمليات في المحافظة الفريق الركن جميل الشمري إن “قيادة العمليات تدخلت بسرعة وفضت مشاجرة عشائرية مسلحة حصلت في ناحية النشوة الواقعة شمال شرق المحافظة”، مبيناً أن “القوة المكلفة بتنفيذ الواجب القت القبض على 15 متهماً بتهمة الاشتراك في النزاع ومنع السلطات من القيام بمهامها، ومن ضمنهم شيخ عشيرة”.

الانبار – عملية نوعية
كشف القيادي في حشد عشائر البغدادي بمحافظة الانبار امس الثلاثاء، عن مقتل “والي داعش” لمدينة راوة بعملية نوعية غربي المحافظة.
وقال الشيخ قطري العبيدي إن “قوة من الجيش وأبناء العشائر نفذوا اليوم، عملية نوعية على محيط مدينة راوه 210كم غربي الأنبار” ، مضيفا أن “القوة استطاعت خلال العملية قتل الإرهابي ابوانس وهو والي تنظيم داعش لمدينة راوه مع اثنين من مرافقيه”، لافتا الى أن “القوة عادت بسلام بعد اكمال الواجب

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة