الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة للخطف والقتل في مناطق بغداد * تدمير وكرين إرهابيين في حاوي العظيم شمالي ديالى
استهداف دورية للبيشمركة جنوبي كركوك * “داعش” يعدم مدنيين في الكرابلة غربي الأنبار

بغداد – ضبط عصابة خطف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاحد، عن اعتقال عصابة للخطف والقتل في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة من خلية مكافحة الخطف في القيادة تمكنت من القاء القبض على عصابة للخطف والقتل مكونة من خمس مجرمين في مناطق متفرقة من بغداد” ، مضيفا ان “هؤلاء اعترفوا بقيامهم بخطف وقتل طفل”، مشيرة الى انه “تمت احالتهم الى الجهات المختصة”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
افاد عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق مدحت امس الاحد، أن الحشد العشائري توغل في عمق حاوي العظيم شمال المحافظة ودمر وكرين لتنظيم “داعش”، فيما اعلن عن اكمال تحصيـن اثنيـن من القرى المحررة.
وقال عضو المجلس إن “مفارز من الحشد العشائري توغلت في عمق حاوي العظيم قرب الحدود بين ديالى وصلاح الدين وضبطت اثنين من اوكار تنظيم داعش وتم تدميرهما اضافة الى تدمير قاربين كانا يستخدمان من قبل التنظيم في التنقل بين ضفتي الحاوي” ، مضيفا ان “الحشد العشائري بالتنسيق مع الاجهزة الامنية اكمل تحصين قريتي البو بكر والبو عواد بعد عودة العائلات النازحة اليها “.

كركوك – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بأن اربعة من البيشمركة قتلوا بانفجار عبوة جنوب المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت صباح يوم امس على دورية لقوات البيشمركة في اثناء قيامها بمهامها في محور داقوق قرب قرية البو محمد بقضاء داقوق (٣٠ كم جنوب كركوك)، ما اسفر عن مقتل اربعة من عناصر الدورية”، مضيفا انه “تم اخلاء الجثث الى الطب العدلي”.

صلاح الدين – هجمات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان القوات الأمنية تمكنت من تحرير أيسر الشرقاط شمالي صلاح الدين.
وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت إن “قواته تمكنت ، فجر يوم امس من تحرير أيسر الشرقاط” ، مضيفا لقد انتهت الصفحة الثالثة من المرحلة الأولى ضمن عمليات تحرير الحويجة”.

الانبار – اعدام مدنيين
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الأحد، بان تنظيم داعش الارهابي اعدم ثلاث شبان من مدينة القائم، غربي الانبار، بتهمة التخابر مع القوات الامنية.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “تنظيم داعش الارهابي، اقدم، اليوم، على اعدام ثلاث شبان من مدينة القائم، غربي الانبار بعد اعتقالهم مساء يوم امس من منطقة الكرابله بحجة التواصل مع القوات الامنية.

ميسان – خطة امنية
اعدت قيادة شرطة ميسان خطة أمنية خاصة لإحياء شعائر عاشوراء بمشاركة جميع الدوائر الأمنية والخدمية ومسؤولي هيئة الشعائر و المواكب الحسينية في مركز واقضيه ونواحي المحافظة .
وقال مدير اعلام شرطة ميسان الرائد جاسم محمد ” للصباح الجديد” لقد تم وضع خطة أمنية موسعة وشاملة بالتنسيق مع قيادة عمليات الرافدين لحماية المواطنين لإحياء شعائر عاشوراء بمشاركة الدوائر الأمنية التابعة إلى وزارة الداخلية إضافة إلى التشكيلات الأمنية الأخرى تسهم مفرداتها في توفير المناخ الأمني الملائم في مركز واقضية ونواحي المحافظة.

ذي قار – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الأحد، بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على متهم بالإرهاب في المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “الاجهزة الأمنية في سيطرة ميثم التمار جنوب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار تمكنت من القاء القبض على متهم، مطلوب وفق المادة 4 إرهاب” ، مشيرا الى انه “تم اتخاذ الاجراءات الاصولية المطلوبة بحق المتهم وسيتم احالته الى القضاء لينال جزاءه العادل”.

البصرة – خطة امنية
أكد قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري امس الأحد، اتخاذ اقصى التدابير لحماية المواطنين خلال شهر محرم، مشددا على ضرورة تعاون المواطنين مع القوات الأمنية.
وذكر بيان للعمليات إن ” الفريق الركن الشمري أكد خلال المؤتمر الأمني الذي عقد في مقر قيادة العمليات بحضور جميع الوكالات الأمنية والاستخبارية والقادة والآمرين، على تكثيف العمل ألاستخباري واتخاذ أقصى تدابير الحيطة والحذر والانتباه الشديد والقيام بعمليات استباقية في المناطق الصحراوية مع المحافظات المجاورة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة