مقاتلات عراقية تقصف ستة مواقع لـ”داعش” في منطقة الميادين داخل الأراضي السورية

تأتي في إطار الاتفاقيات الأمنية بين بغداد ودمشق
بغداد ـ الصباح الجديد:
شنت المقاتلات العراقية غارات على أهداف لتنظيم “داعش” داخل الأراضي السورية بمنطقة الميادين في دير الزور القريبة من الحدود العراقية، وهي الثانية بعد غارات مماثلة في فبراير الماضي.
وقالت خلية “الصقور” الاستخباراتية، التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بوزارة الداخلية في بيان، “نفذت خلية الصقور الاستخبارية وبالتنسيق مع لجنة التنسيق الرباعي، عملية استهداف لـ6 مواقع لعناصر داعش في منطقة الميادين السورية أدت إلى تفجير 3 عجلات مفخخة ومستودع للذخيرة والأحزمة والعبوات الناسفة وقتل وجرح العشرات من عصابات داعش الإجرامية”، دون الإشارة إلى التاريخ الذي تمت فيه هذه الغارات.
وتابعت الخلية أن الطائرات قصفت أيضا تجمعات داعش في عدد من المواقع في الأراضي العراقية في مناطق عكاشات وعنه والقائم، وعددها 42 هدفا تم تدميرها بشكل كامل، من تاريخ 11 ولغاية 16 الشهر الجاري، كما أدت إلى مقتل 306 وجرح العشرات من الإرهابيين.
وبشأن الغارات الجوية داخل الأراضي السورية، نقل عن مصدر لم يذكر اسمه في وزارة الدفاع العراقية، أن “الحكومة العراقية شنت الغارات بالتنسيق مع سوريا، موضحا أن بغداد ودمشق تنسقان مثل هذه العمليات من خلال اللجنة الرباعية التي تعقد اجتماعات دورية في بغداد”.
وأضاف المصدر أن “الحكومتين ستركزان في الفترة المقبلة على المناطق الحدودية مع انحسار نفوذ داعش في الدولتين”.
وبشأن الغارات الجوية داخل الأراضي السورية، قال مصدر في وزارة الدفاع العراقية، إن الحكومة العراقية شنت الغارات بالتنسيق مع سوريا.
وأضاف أن بغداد ودمشق تنسقان مثل هذه العمليات من خلال اللجنة الرباعية التي تعقد اجتماعات دورية في بغداد. وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح للإعلام، إلى أن الحكومتين ستركزان في الفترة المقبلة على المناطق الحدودية مع انحسار نفوذ “داعش” في الدولتين.
وتستعد الحكومة العراقية لاستعادة آخر جيوب للتنظيم في شمالي وغربي البلاد. وتعد الغارات العراقية داخل سوريا، هي الثانية من نوعها، منذ بدء الحرب ضد “داعش”. وأعلنت بغداد في شباط الماضي عن شن غارات جوية على مدينتي البوكمال والحصيبة السوريتين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة