الحكيم: يجب تحديث الخطاب الديني ومواجهة التطرف

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، خلال استقباله وفد جماعة علماء العراق، على اهمية ان يأخذ علماء الدين مساحتهم في تحديث الخطاب الديني ومواجهة الافكار المتطرفة والتصدي الى الذين يعتاشون على هذا الخطاب وتعريتهم وعزلهم.
وقال مكتب الحكيم في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن الاخير “استقبل، بمكتبه في بغداد ، وفد جماعة علماء العراق برئاسة الشيخ خالد الملا وبحث مع الوفد مواجهة الخطاب المتطرف وتحقيق السلم المجتمعي”.
وأكد الحكيم، وفقا للبيان، على “اهمية ان يأخذ علماء الدين مساحتهم في تحديث الخطاب الديني ومواجهة الافكار المتطرفة والتصدي الى الذين يعتاشون على هذا الخطاب وتعريتهم وعزلهم”، مبينا ان “داعش اعتمد على قراءات مغلوطة للنصوص وحولها الى القراءة الاوحد واقنع بها الناس”، لافتا الى “اهمية تحقيق السلم المجتمعي والسمو على الخلافات للمحافظة على الانتصار العسكري وتعضيده بانتصار أمني وسياسي واجتماعي وعسكري”.
واشار الى “اهمية كسر الحواجز بين المكونات عن طريق المشاريع الوطنية الجامعة”، مبينا ان “تيار الحكمة الوطني انبثق من تحديات المرحلة وقراءات ٢٠١٧ ونريده تيار وطنيا يحمل الحكمة كمفتاح لحل الازمات التي يواجهها العراق ونريده وطنيا جامعا لكل المكونات العراقية في اطار الامة”.
من جهته بارك وفد جماعة علماء العراق برئاسة الشيخ الملا، “تأسيس تيار الحكمة الوطني معربا عن قناعته بحاجة العراق الى كيانات عابرة للطائفية تخرج العراق من ازماته وتنهي التوظيف السياسي لعناوين المكونات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة