القوّات المشتركة تفتك بالدواعش وتحرر ستة قرى من قبضتهم في قضاء تلعفر

بعد مقتل أكثر من 35 عنصراً من التنظيم الإرهابي
بغداد-أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم ، أمس الاثنين, عن تحرير ستة قرى غربي قضاء تلعفر شرقي ناحية المحلبية ، لافتة إلى ، مقتل أكثر من 35 عنصرا في تنظيم داعش الإرهابي خلال العمليات العسكرية.
وقال الناطق الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن”قطعات الفرقة الخامسة عشر الجيش العراقي تحرر قرى حلاوة وابو شكة شرق المحلبية” ، مشيرا الى انه” تم رفع العلم العراقي فوق مباني القريتين”.
وأضاف إن “قوات الشرطة الاتحادية مسنودة بالحشد الشعبي استعادت السيطرة على قرية ملا جاسم وعبرة عزيز غربي تلعفر فضلا عن تحرير قرى (تومي ومجارين) وقطع طريق السكك باتجاه المحلبية بعد توغلهم 19 كم غرب تلعفر ، مشيرا إلى إنهم”دمروا مستودعاً للأسلحة في حي الكفاح.
وبين أن “العملية أسفرت عن مقتل أكثر من 35 إرهابيا في التنظيم وتدمير عجلتين مفخختين وثلاث دراجات نارية يستقلها الدواعش”.
ومن جانبها أفادت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، أمس الاثنين، بسيطرة قواتها على شبكة أنفاق تابعة لتنظيم داعش غرب تلعفر.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قطعات الشرطة بإسناد الحشد الشعبي استأنفت اليوم الثاني عمليتها العسكرية ضمن معركة قادمون يا تلعفر وتوغلت باتجاه مناطق الكفاح والوحدة والسعد غرب تلعفر”.
وأضاف جودت أن “القوات تمكنت خلال التقدم من السيطرة على شبكة أنفاق للدواعش بطول 250″، مبينا أن “تلك الأنفاق تستعمل كمقر للتدريب وإطلاق الطائرات المسيرة”.
من جهتها أكدت النائبة نهلة الهبابي من قضاء تلعفر في محافظة الموصل ، أمس الاثنين ، خلو اغلب القرى التي أعلن عن تحريرها ضمن قضاء تلعفر من المدنيين ، لافتة الى ان ، المدينة بقيت لقيادات داعش وعائلاتهم فقط.
وقالت الهبابي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن”التصريحات التي تتحدث عن وجود آلاف العائلات في تلعفر وسيتم استهدافهم بالعمليات العسكرية هي تصريحات مغرضة لعرقلة سير العمليات العسكرية”.
وأوضحت إن”أعداد المدنيين في تلعفر قليلة جدا وموزعين في القرى والأرياف”، مشيرة إلى إن” اغلب المدن والقرى التي أعلن عن تحريرها من قبل القوات الأمنية والحشد الشعبي كانت فارغة من المدنيين والموجودين هم فقط عناصر التنظيم الإرهابي.
الى ذلك تمكنت قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، أمس الاثنين، من تحرير قرية محسن العبادي في المحور الغربي لتلعفر.
وذكر إعلام الحشد الشعبي في بيان، تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “اللواء الثالث في الحشد الشعبي وبالاشتراك مع قوات الشرطة الاتحادية حرروا قرية محسن العبادي وتقدموا في المحور الغربي لتلعفر باتجاه قريتي ترمي والعياض تمهيدا لاقتحامهما”.
وتمكن طيران الجيش العراقي, أمس الاثنين ، من قتل 16 عنصراً من تنظيم “داعش” الإجرامي بقصف جوي في أطراف تلعفر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة