الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف دورية للجيش في عكركوف غربي بغداد * مقتل 3 إرهابيين بهجوم في جلولاء شرقي بعقوبة
مقتل 7 إرهابيين بقصف جوي شمالي الأنبار * الطيران يدمّر مقر قيادة وسيطرة قضاء تلعفر
بغداد – استهداف دورية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن جنديا قتل وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة عكركوف غربي بغداد، انفجرت في أثناء مرور دورية تابعة للجيش، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح
على صعيد متصل افاد المصدر ان أستاذا جامعيا قتل جراء انفجار عبوة لاصقة أسفل سيارته في حي الجامعة غربي العاصمة بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

ديالى – عملية مباغتة
أعلن المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت عن مقتل ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” في عملية مباغتة شارك فيها الأهالي بأطراف ناحية جلولاء شمال شرق المحافظة.
وقال المتحدث باسم القيادة العقيد غالب العطية إن “أهالي قرية الإصلاح في ناحية جلولاء، (70 كم شمال شرق ب‍عقوبة)، وبإسناد من ضباط شرطة الناحية نجحوا في شن عملية مباغتة وقتل ثلاثة من أفراد خلية داعشية نائمة كانت متواجدة في مضافة قرب أرض زراعية”.

بابل – عمليات خطف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت استمرار حالات الخطف في مناطق شمالي محافظة بابل .
وكشف المصدر الامني عن خطف اثنين من المواطنين هناك خلال الاسبوع الحالي، متهما ما سماها بالمليشيات المنفلتة بتنفيذ تلك العمليات، فضلا عن عمليات قتل بدافع طائفي من دون رادع أو خوف على الرغم من مخاطبة المسؤولين في الحكومة.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن شرطياً قتل واختطف شقيقه بهجوم مسلح وسط قضاء طوزخورماتو .
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين قاموا مساء يوم امس، باقتحام منزل شرطي قرب سايلو طوزخورماتو وسط القضاء واطلقوا النار على صاحبه ما اسفر عن مقتله في الحال”، مبيناً ان “المهاجمين خطفوا شقيقه واقتادوه الى جهة مجهولة”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس السبت بأن سبعة من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي خلال عبورهم من القائم الى سوريا.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف عددا من عناصر داعش خلال محاولتهم العبور من القائم (350 كم غرب الرمادي) الى سوريا” ، مضيفا ان “القصف أسفر عن مقتل سبعة من عناصر داعش وتدمير أسلحة وأعتدة كانت بحوزتهم”.

ذي قار – استهداف نقطة حراسة
اعلن قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء حسن الزيدي امس السبت عن تعرض احدى نقاط الحراسة في المجمع النفطي لشركة بتروناس العاملة في تطوير حقل الغراف بقضاء الرفاعي شمالي المحافظة مساء الجمعة الى اعتداء بإطلاق العيارات النارية من سيارة مجهولة،
وذكر قائد الشرطة في تصريح صحفي أن الاعتداء تضمن اطلاق صاروخ BG7 سبب اضرار مادية بسيطة في احد الكرفانات التابعة للمجمع دون وقوع خسائر بشرية ، مضيفا ان ” الاجهزة الامنية استنفرت جهودها بدعم وإسناد من جهاز الاستخبارات للبحث عن المنفذين لهذا الاعتداء “.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس السبت بتدمير مقر قيادة وسيطرة، وآخر لعقد الاجتماعات ، تابعين لتنظيم “داعش” بقصف جوي في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إنه “استنادا لمعلومات خلية استخبارات قيادة عمليات قادمون يا نينوى التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن، وجهت طائرات F-16 ضربات جوية عدة في قضاء تلعفر” ، مضيفا أن الضربات أسفرت عن “تدمير مخزن للأسلحة والعتاد، ومعمل لتفخيخ العجلات، ومقر قيادة وسيطرة”، مشيرة إلى “تدمير مقر لعقد الاجتماعات أدى إلى قتل العديد من عناصر داعش الإرهابي”.

البصرة – نزاع مسلح
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بأن شخصاً قتل خلال نزاع اندلع في ساعة متأخرة من الليل بين أفراد ينتمون إلى حمولتين من عشيرة واحدة في منطقة تقع شمال المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “نزاعاً مسلحاً نشب في منطقة الماجدية الواقعة ضمن ناحية الهارثة في البصرة بين أفراد ينتمون الى حمولتين من عشيرة واحدة”، مبيناً أن “النزاع تخلله إطلاق نار كثيف، وأسفر عن مقتل شخص على الأقل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة