الأخبار العاجلة

التيار الصدري يؤكد رفضه لـ”سانت ليغو 1.7″

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكدت الهيئة السياسية للتيار الصدري موقفها الرافض لنظام سانت ليغو المعدل 1.7، وذلك خلال اجتماع عقد مع وفد ضم رؤساء واعضاء مجالس المحافظات.
وقالت الهيئة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان “نائب رئيسها نصار الربيعي، استقبل رئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري وعدداً من اعضاء مجالس المحافظات، وحضر الاجتماع عضو الهيئة علي محسن التميمي، في بغداد، لاستعراض فقرات قانون انتخابات مجالس المحافظات”.
واضافت ان “المجتمعين استعرضوا مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية، ‏وموقف الهيئة السياسية للتيار الصدري الرافض لنظام سانت ليغو المعدل 1.7 الذي ‏صوت عليه مجلس النواب قبل ايام”.
واكد نائب رئيس الهيئة السياسية نصار الربيعي، بحسب البيان، على “ضرورة تضافر جهود الحكومات المحلية مع ‏الحكومة الاتحادية، لتخطي الازمات التي تمر بها البلاد.
وبالاخص الامنية منها ‏والاقتصادية، والمساهمة الفاعلة في توفير الخدمة للمواطنين، والارتقاء بمستوى الاداء ‏وعلى مختلف المستويات”.‏
من جانبه، اعرب رئيس مجلس محافظة بابل عن سعادته لزيارة الهيئة”، مشيداً في الوقت ذاته بـ”المشاريع الاصلاحية لزعيم التيار مقتدى الصدر وتحركاته الوطنية”.
ويرفض التيار الصدري القاسم الانتخابي سانت ليغو 1.7 المعدل بعد ان رفض سابقه 1.9، وذلك خلال بيانات وتصريحات وتظاهرات حاشدة في ساحة التحرير ببغداد والمحافظات. ‏

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة