الأخبار العاجلة

“الرافدين” يلغي شرط الكفيل على قروض شراء الشقق في بسماية

بغداد ـ الصباح الجديد:
قرر مصرف الرافدين ، امس الثلاثاء ، الغاء شرط تقديم الكفيل على قروض شراء الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني .
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان، اطلعت عليه “الصباح الجديد” ، “ان المصرف قرر الغاء شرط الكفيل في حالة قيام المواطن بتسديد نسبة 25 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية في مشروع بسماية”.
واشار البيان ، الى “ان مدة القرض 15 سنة ويسدد المبلغ مع الفوائد على مدى ( 180) قسطا شهريا بطريقة القسط الثابت”.
يشار الى ان مصرف الرافدين، اصدر تعليمات خاصة بمنح قروض المواطنين المسجلين على شقق مشروع بسماية السكني سواء كانوا موظفين او غير موظفين.
كما حدد المصرف ضوابط المنح حسب ماجاء في بيان المصرف:
1 – قيام مدراء الفروع المكلفة بتسلم جداول بأسماء المسجلين على مشروع بسماية السكني من قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد تسديد مبلغ الدفعة الاولى البالغة ( 10%) من قيمة الوحدة السكنية وبعدها يتم منح قرض بنسبة ( 80% ) من قيمة الوحدة السكنية ان كانت بمساحة ( 100م2) و ( 75% ) ان كانت بمساحة ( 120 م2) و ( 70 %) ان كانت بمساحة ( 140م2) على ان لايزيد عن ( 75) مليون دينار ( خمسة وسبعون مليون دينار ).
2 – ان لايكون من المقترضين قرضا سكنيا من مصرفنا او مصرف الرشيد او المصارف الاخرى وذلك باجراء التقاطع من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
3 – مدة القرض ( 15 ) سنة.
4 – يسدد مبلغ القرض مع الفوائد على مدى ( 180) قسطا شهريا بطريقة القسط الثابت ويبدأ الاستقطاع ابتداء من الشهر الذي يلي شهر المنح .
5 – تستوفى فائدة على القرض بنسبة ( 6 % ) سنويا .
6 – تتعهد هيئة الاستثمار بعد تسجيل الوحدة السكنية باسم المشتري بعدم تسليمها الا بعد قيام المقترض ( المشتري ) برهن الوحدة السكنية لصالح المصرف من الدرجة الاولى واتمام اجراءات الرهن وتقديم سند المداينة .
7 – يتحمل المقترض عمولات ادارية بنسبة ( 1 % ) من مبلغ القرض الاجمالي وتستوفي من تاريخ توقيع العقد.
8 – يتم التأمين على حياة المقترض لدى احدى شركات التأمين العراقية المجازة وضمن المعاملة داخل المصرف وعلى حساب المقترض .
9 – يتم المنح على ضوء المتوفر من السقف الائتماني والسيولة النقدية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة