الأخبار العاجلة

السلمي: نهنئ العراق بالنصر الكبير وسعيدون أن نكون معكم

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد رئيس اتحاد البرلمانات العربية، مشعل بن فهم السلمي، امس الثلاثاء، اننا نتطلع لبناء دولة عراقية على اسس اشتراك جميع مكوناته وابناءه، مشيراً إلى وجود التزام عربي لمكافحة تنظيم داعش الإرهابي.
وقال السلمي خلال كلمة له في القاعة الدستورية بمبنى مجلس النواب، وتابعتها “الصباح الجديد”، “اتقدم بجزيل الشكر الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري على دعوته لنا لزيارة العراق وعلى تطوير العلاقات العربية”، مشيراً إلى اننا “كبرلمان عربي سعيدون ان نكون معكم اليوم ونهنئ العراق بالنصر الكبير على تنظيم داعش الذي ضرب العرب جميعا”.
وأضاف، أن “هناك التزاما عربيا لمكافحة تنظيم داعش الارهابي، كما ان زيارتنا اليوم اخوة وتضامن والوقوف مع العراق حكومة وشعبا”.
مؤكداً “كل العالم العربي يقف مع العراق ونتطلع الى عراق آمن ومستقر ومؤثر في محيطه”.
وذكر، “نتطلع لبناء دولة عراقية على اسس اشتراك جميع مكوناته وأبنائه فنحن في العالم العربي تجمعنا الاخوة والتضامن والمصالح تأتي ثانيا”.
وذكر، “هناك الكثير من التحديات التي تواجه العالم العربي، ومنها القضية الفلسطينية التي تحتاج الى مساهمة من جميع الدول العربية”، لافتاً إلى أن “العراق ما يزال مساهم في القضية الفلسطينية”.
وكان رئيس رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي قد وصل في الأول من أمس مع الوفد المرافق له، إلى العاصمة بغداد، حيث التقى مع رئيس البرلمان سليم الجبوري ورئيس الوزراء حيدر العبادي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة