الأخبار العاجلة

البيشمركة تقتحم محطة تقوية البث لشبكة الإعلام العراقي في كركوك

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفادت مصادر اعلامية بأن قوة من البيشمركة اقتحمت احدى محطات تقوية البث التابعة لشبكة الاعلام العراقي بمحافظة كركوك ، فيما أمرت الموظفين بمغادرة المبنى.
ومن المعلوم ان محافظة كركوك من المناطق المتنازع عليها مع الحكومة الاتحادية، وقال مصدر أمني ” ان قوه تابعة للمحور الرابع لقوات البيشمركة اقتحمت محطة تقوية البث في منطقة حطين شمال غرب كركوك في طريق قضاء الدبس، وابلغت الموظفين بمغادرتها واضاف المصدر: ان القوة طلبت من الموظفين رفع الأجهزة ونقلها لمدينة كركوك، لانها ستتخذ المحطة موقعا للبيشمركة لكونها تقع على مقربة من مناطق التماس مع مواقع التنظيم الإرهابي “داعش”.
يأتي ذلك في ظل التوترات الحاصلة بين بغداد وأربيل عقب إعلان الأخيرة عزمها القيام باستفتاء بشأن استقلال إقليم كردستان رسمياً عن العراق في 25 أيلول المقبل بالرغم من معارضة الحكومة المركزية. كما أكد رئيس إقليم كردستان العراق المنتهية ولايته مسعود بارزاني إنه لا تراجع عن تنظيم الاستفتاء على استقلال الإقليم.
في غضون ذلك تتوالى ردود الفعل بشأن الخطوة المرتقبة حيث أكد عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى أحمد الجربا أن استفتاء إقليم كردستان أمر مرفوض ولايمكن القبول به داخلياً وإقليمياً ودولياً.
وأضاف “أن سلطات الإقليم يمكنها السيطرة على مناطقها ولايمكن القبول بأن تفرض إجراء الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها إن كان في سهل نينوى أو كركوك وغيرها”.
كذلك بين الجربا أن غالبية القوى والكتل السياسية والفعاليات الشعبية والأكاديمية عبّرت عن رفضها للاستفتاء الذي لا يخدم العراق ومستقبله.
يذكر أن مصادر اعلامية عراقية قد أوضحت يوم الجمعة الفائت عن وصول وفد من إقليم كردستان العراق إلى بغداد في غضون الأيام المقبلة للتفاوض بشأن الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان. كما أكدت المصادر وجود توجهات من قبل الحكومة الاتحادية في بغداد تؤيد استقبال الوفد في محاولة منها لإنهاء الأزمة المرتبطة باستقلال الإقليم وكذلك لحل مجمل المشكلات العالقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة