الأخبار العاجلة

رصد 58 مليار دينار لمشروع كلفته الحقيقية مليارين فقط

بغداد ـ الصباح الجديد:
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، أمس السبت، عن مشروع رصدت له مايقارب 58 مليار دينار منذ سبع سنوات وتكلفته الحقيقية لاتتجاوز المليارين، مشيرا الى ان هذا المشروع سينجز خلال ثمانية اشهر وقبل نهاية هذا العام.
وقال العيسى ان “هناك مشروعا خاصا بوزارة العلوم والتكنولوجيا بدأ العمل به منذ عام 2011 ومخطط لأنهائه في عام 2019 وصرفت عليه ما يقارب 58 مليار دينار من دون ان نحصد أي ثمرة عليه”، مبينا ان “هذا المشروع نعتقد انه السبب وراء التظاهرات التي خرجت من العلوم والتكنلوجيا”.
واضاف العيسى “عندما اتينا الى المشروع وهو ضمن تخصصنا وجدناه مجرد هالة وهنالك من اعتاش على هذا المشروع”، مشيرا الى “اننا جئنا بملاكات من خارج العلوم والتكنلوجيا وملاكات من التعليم العالي وهي ملاكات متخصصة وشرعنا بالمشروع في اذار من العام الحالي وسننتهي منه في تشرين الثاني من هذا العام اي بثمانية اشهر وربما بمدة اقل وبمبلغ لايزيد عن ملياري دينار”.
واكد العيسى، “اعلمنا رئيس مجلس الوزراء وجهات اخرى بالمشروع وخفاياه ويتم الان التحقيق من قبل جهات عليا بالدولة بهذه النفقات التي صرفت على المشروع طيلة الفترة السابقة”، مشيرا الى ان “هناك اشخاصاً تم سحب ايديهم من المشروع من بينهم شخص مسؤول عن ادارته”.
وكشف وزير التعليم العالي والعلوم التكنولوجيا عبد الرزاق العيسى، في 9 اب 2017، عن شراء أجهزة عاطلة بمئات الملايين من الدنانير في وزارة العلوم قبل دمجها مع وزارة التعليم، فيما أشار الى أنه وجد موظفين يحملون شهادات متخصصة بعلوم القرآن والشريعة الإسلامية يعملون في وزارة العلوم والتكنولوجيا.
يذكر ان العشرات من موظفي وزارة العلوم والتكنولوجيا تظاهروا، في 6 اب 2017، وسط بغداد، احتجاجا على “سياسة” وزير التعليم، والغاء بعض الخطوط الخاصة بنقل الموظفين، فضلا عن منعهم من التقديم للدراسات العليا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة