الأخبار العاجلة

البرلمان يصوّت على مقترح الحكومة باحتساب نسبة 1.7 في قانون انتخابات مجالس المحافظات

بغداد ـ الصباح الجديد:
افاد مصدر برلماني، أمس الاثنين، ان مجلس النواب صوت على احتساب نسبة 1.7 في قانون انتخابات مجالس المحافظات.
وقال المصدر في تصريح الى “الصباح الجديد”، ان “مجلس النواب صوت خلال جلسته التي عقدت اليوم، على مقترح الحكومة الخاص بانتخابات مجالس المحافظات في الفقرة الـ12 من القانون”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هذه الفقرة تتضمن احتساب نسبة ١.٧ في انتخابات مجالس المحافظات”، مشيرا الى ان “البرلمان رفض المقترح الخاص بالشهادة الاعدادية ضمن القانون”.
كما قرر مجلس النواب، تأجيل التصويت على المادة الخاصة بانتخابات محافظة كركوك.
وقال مصدر برلماني، إن مجلس النواب وافق على مقترح تقدم به رئيس المجلس خلال جلسة اليوم، بتأجيل التصويت على المادة 37 من قانون انتخابات مجالس المحافظات والخاصة بانتخابات مجلس محافظة كركوك.
وفي سياق متصل صوت مجلس النواب، على دمج انتخابات مجالس المحافظات مع انتخابات مجلس النواب.
وقال مصدر داخل قبة البرلمان إن “مجلس النواب صوت على دمج انتخابات مجالس المحافظات مع انتخابات مجلس النواب في الموعد المقرر نفسه دستوريا للانتخابات البرلمانية”.
وكان نائب عن المكون التركماني كشف في وقت سابق ، عن مقترح تقدمت به الحكومة لتأجيل انتخابات محافظة كركوك لأربع سنوات لحين استكمال الإحصاء السكاني وتحديث سجل الناخبين فيها.
وعقد مجلس النواب أمس الاثنين، جلسته الـ12 برئاسة الجبوري وحضور 180 نائبا، فيما تضمن جدول اعمال الجلسة استئناف التصويت على قانون انتخابات مجالس المحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة