الأخبار العاجلة

الفنانة التشكيلية فاطمة كريت تعرض لوحاتها الفنية في (مهرجان تمزرط)

الصباح الجديد ـ وكالات:

في نطاق “مهرجان تمزرط” وفي دورته الـ 25 تعرض الفنانة التشكيلية فاطمة كريط مجموعة من لوحاتها الزيتية بعنوان “نسمات امازيغية” ويتم تدشين المعرض يوم افتتاح المهرجان مساء الجمعة 11 أغسطس/آب 2017 بدار عياد. وبالمناسبة تنشط الفنانة التشكيلية فاطمة كريت ورشات رسم للأطفال أيام 11 و12 و13 أغسطس/آب 2017 وستمنح جوائز قيمة لأحسن الأعمال الفنية.وبخصوص هذه الفعالية تقول الرسامة فاطمة كريت “…اضافة الى المعرض أقوم بتنشيط ورشات للرسم للاطفال يتعلم فيها الطفل تقنيات الألوان المائية والزيتية واستعمال تقنية الرمل، وتمنح في الأخير ست جوائز قيمة لأحسن أعمال الأطفال المشاركين.
ومن أهداف “مهرجان تمزرط” الأساسية نجد التعريف بقرية تمزرط، وحث أبناءها على الرجوع الى أرض أجدادهم ليتم الاستثمار وينتعش الاقتصاد. وحتى مواضيع لوحاتي كلها في هذا الاطار جذور وأصالة. وعنوان المعرض (نسمات امازيغية) ومن عروض المهرجان هناك الترفيه والسهر مع حفلات الفنانين وليد التونسي وبلقاسم بوقنة ودرة الفورتي اضافة للألعاب والتنشيط للعائلات والأطفال…”، هذا وتعددت معارض الرسامة كريت الفردية والجماعية، من ذلك معرضها السابق بالمركز الثقافي الروسي حيث قدمت فيه عددا من الأعمال الفنية التشكيلية التي عرفت بها ضمن تجربتها.
في لوحات الرسامة فاطمة كريت نجد بوضوح شيئا من الأصالة والاعتزاز بالروح التونسية ونجد بعض المشاهد واللباس التقليدي والطبيعة الجامدة وما الى ذلك من الأعمال التي تشير فيها ببصمتها الى مميزات الحياة التونسية وبعض العادات والتقاليد ووجوه النسوة باللباس التقليدي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة