الأخبار العاجلة

باريس سان جيرمان يقدّم نجمه نيمار في يوم مشهود

الفتى البرازيلي.. والأرقام القياسية حكاية لا تنتهي
العواصم ـ وكالات:

قدّم باريس سان جيرمان الفرنسي نجمه البرازيلي الجديد نيمار دا سيلفا القادم من برشلونة الإسباني وذلك أول أمس في يوم مشهود في العاصمة باريس.. وحسم باريس سان جيرمان الصفقة القياسية لمصلحته عقب دفعه لقيمة الشرط الجزائي التي بلغت 222 مليون يورو.. وسبق تقديم نيمار للجماهير عقد مؤتمر صحفي حضر فيه نيمار إلى جانب رئيس النادي الباريسي، ناصر الخليفي، حيث أجاب على أسئلة الصحفيين.
الخليفي: «لم نخالف مبدأ اللعب المالي النظيف ونحن مستعدّون لتقديم المستندات والوثائق اللازمة لتأكيد ذلك».
نيمار: «أشعر بالحزن عند سماع أنّ جمهور برشلونة يقارنني بحالة انتقال فيغو وهو غاضب مني للطريقة التي غادرت بها النادي ولكنّي ممتن لدعمهم لي طيلة السنوات الأربع التي قضيتها هناك، كما لا أشعر بالندم لمغادرة برشلونة».
نيمار تعليقاً على صورة جيرار بيكيه الشهيرة التي كتب عليها كلمة «سيبقى» إشارة لعدم رحيله: «لم أكن لأوافق على نشر تلك الصورة من قبل بيكيه، ولكنّه صديقي وأراد أن يمزح معي، ولكني في ذلك الوقت لم أتخذ قراري بالبقاء أو الرحيل بعد».
الخليفي: «توقيعنا مع نيمار ليس ثأراً من برشلونة الذي حاول التوقيع مع ماركو فيراتي. أنا أحترم برشلونة وجمهوره وكافة الأندية».. «نيمار لم يوقع معنا لأجل المال بل قدم إلى باريس قناعة منه بمشروع سان جيرمان ولكتابة التاريخ».
نيمار: «أنا أعشق اللعب ومستعد للمشاركة منذ هذه اللحظة. تحدثت للمدرب أوناي إيمري ومتشوق للانضمام إلى زملائي».. «نعم تحادثت مع زملائي البرازيليين في سان جيرمان وأكّدوا لي أنهم سعيدون في باريس، وأني سأكون في بيتي».

نيمار: «أنا سعيد بانتقالي لباريس سان جيرمان وأشكر رئيس النادي على ثقته بي».. «قرار رحيلي عن برشلونة من أصعب القرارات التي اتخذتها في حياتي، ولكني انتقلت إلى باريس بحثاً عن تحدٍّ جديد، وأعتقد أنني اتخذت هذه الخطوة في الوقت المناسب».
الخليفي: «حسم ملف نيمار كان أمراً صعباً جداً وكبيراً للغاية وأنا أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الصفقة».. «بالنسبة لي نيمار هو أفضل لاعب في العالم، وواثق من أنه سيساعدنا في نيل أكبر عدد ممكن من الألقاب».
وتمّ بيع 8000 قميص لباريس سان جيرمان يحمل اسم نيمار في ظرف 3 ساعات فقط.. والجماهير الباريسية تتدفّق على المتجر الرسمي لسان جيرمان، لاقتناء قميص نيمار
هذا ولخص نيمار مسيرته المميزة مع برشلونة بأربعة أعوام لامس فيها المجد بإحرازه الهدف تلو الآخر ومحققاً انجازات كبيرة وأرقاماً ستبقى محفورة في ذاكرة الساحرة المستديرة.
كعادته أراد نيمار أن يخطف الأضواء على طريقته، فأختار أن يكون حديث سوق انتقالات بأكمله. الشاب البرازيلي الذي وصل إلى برشلونة صيف 2013 بعد حرب شعواء بين قطبي إسبانيا على ضمه، ها هو ينهي سريعا مشواره في إسبانيا وينتقل إلى فرنسا.
النجم البرازيلي لعب بقميص البلوغرانا 186 مباراة في جميع البطولات سجل خلالها 105 أهداف، منها 15 هدفا في موسمه الأول في في «الكامب نو» قبل أن يوقع على أعلى قدر من الأهداف في موسم واحد بإحرازه 39 هدفاً في الموسم الثاني ثم سجل 31 هدفاً في عامه الثالث و20 هدفاً في الموسم المنصرم.
نيمار الذي ساهم في تتويج برشلونة بلقبين لليغا ترك بصمة بتسجيله 106 أهداف في الدوري الإسباني. سجّل 68 هدفاً احتل بها المركز السادس على قائمة هدافي الليغا في أربعة مواسم.كما صنع نيمار 38 هدفاً منذ موسم 2013-2014 وضعته في المركز الخامس على قائمة (أكثر اللاعبين تمريراً للكرات الحاسمة).. نيمار في موسم 2016/2017 خاض في الليغا 30 مباراة وجاء في المرتبة الثالثة بعد كافاني (36) ولوكاس مورا (37).
في المقابل سجل النجم البرازيلي في الموسم الماضي (13 هدفاً) أقل من كافاني الذي سجل (35 هدفاً) وأكثر من مواطنه لوكاس مورا الذي سجل 12 هدفاً، فيما تفوق نيمار على الجميع في التمريرات الحاسمة (11 تمريرة).. اذا هكذا تنتهي قصة برازيلي آخر في برشلونة، لتبدأ في عاصمة الأنوار بصفقة سيخلدها التاريخ وسيخلدها باريس سان جيرمان أيضاً الذي ينتظر من نيمار أن يضع اسمه على كأس دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة