الأخبار العاجلة

حزب بارزاني: منصب رئيس الجمهورية من حصة الإتحاد الوطني

اربيل ـ وكالات:
أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بقيادة مسعود بارزاني مؤيد طيب،امس الأربعاء، أن منصب رئاسة الجمهورية من حصة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، لكنه لم يقدم بعد أي مرشح لهذا المنصب.
وقال طيب إن «منصب رئيس الجمهورية أصبح محسوم من نصيب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، لكن الحزب لم يقدم حتى الآن اسم المرشح»، موضحاً أن «جميع الحقائب الوزارية التي سيشغلها الكرد ستكون بالتوافق بين الأحزاب الكردستانية الفائزة».
وأضاف أن «الإنتهاء من انتخاب هيئة رئاسة البرلمان خطوة مهمة جدا للمضي قدما بانتخاب رئيس الجمهورية، وبعدها تكليف الكتلة الأكبر باختيار رئيس للوزراء لتشكيل الحكومة».
وأوضح طيب أن «هناك مشكلة لا تزال موجودة لدى التحالف الوطني وهو عدم تقديمهم مرشح لمنصب رئاسة الوزراء، ما يدل على وجود خلاف داخل التحالف على المرشح».
وعقد مجلس النواب العراقي، أمس الاول جلسته الثالثة من الدورة الثالثة للبرلمان برئاسة رئيس السن مهدي الحافظ، وحضور 207 نواب، ومقاطعة ائتلاف الوطنية بزعامة، إياد علاوي، حيث شهدت الجلسة انتخاب سليم الجبوري رئيساً للبرلمان، وحيدر العبادي نائباً أولا لرئيس البرلمان، وآرام الشيخ محمد نائباً ثانيا.
وقرر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، رفع الجلسة إلى الأربعاء المقبل، بعد أن أعلن عن فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية بدءاً من امس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة