الأخبار العاجلة

كردستان تبحث زيادة كميات بيع النفط بعيداً عن بغداد

اربيل ـ وكالات:
أعلنت حكومة إقليم كردستان امس الاربعاء، عن اجراءها مناقشات مع تركيا بشأن زيادة صادرات نفط إلاقليم، فيما كشفت عن تحديد حساب مصرفي خاص لإيداع عائدات نفط الإقليم في بنك تركي.
وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة الاقليم سفين دزيي في بيان صدر عن الحكومة إن «وفدا من حكومة إقليم كردستان برئاسة نائب رئيس الحكومة قباد طالباني وبرفقة وزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي ووزير المالية ريباز محمد، أجتمعوا مع كبار المسؤولين في تركيا بخصوص اتفاقية إطار التعاون بمجال الطاقة، المبرمة بين إقليم كردستان وتركيا».
وأضاف «الجانب التركي أبدى التزامه بالبنود والنقاط الواردة في تلك الإتفاقية المبرمة بين الجانبين التي تنص على زيادة الصادرات النفطية من إلاقليم الى انقرة».
وأكد دزيي أن «الوفد حدد خلال الاجتماع الحساب المصرفي الذي سيتم إيداع عائدات نفط كردستان فيه»، موضحا أنه «سيتم إيداع العائدات في حساب (هالك بانك) التركي، وتقرر أن يتم التوقيع على هذه العائدات من قبل نائب رئيس الحكومة قباد طالباني ووزير الثروات الطبيعية آشتي هورامي ووزير المالية والإقتصاد ريباز محمد».
واعلنت حكومة اقليم كردستان في شهر حزيران الماضي، عن ابرامها اتفاقية مع تركيا للتعاون في مجال الطاقة، مؤكدة ان مدة الإتفاقية خمسين عاما وهي قابلة للتمديد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة