الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف نقطة تفتيش بنيران قناص شمالي بغداد * انفجار عبوة ناسفة بمركز قره تبة شرقي ديالى
مقتل قيادي بارز بتنظيم “داعش” غربي كركوك * هجوم مسلّح على نقطة مرابطة شمالي صلاح الدين

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن جندياً قتل بنيران قناص استهدف نقطة تفتيش شمالي العاصمة بغداد ، ولفت المصدر الى إن “قناصا استهدف إحدى نقاط التفتيش في منطقة ألبو خالد شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل جندي مرابط في النقطة”.
على صعيد متصل قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي إنه “بعد متابعة مستمرة وعمل دؤوب تم تحرير مختطفين اثنين يحملان الجنسية البنغلاديشية وإلقاء القبض على خاطفيهم الثلاثة ضمن منطقة 52 وسط بغداد”.

ديالى – انفجار عبوة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، عن إصابة مزارعين اثنين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة على دراجة نارية محورة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت على دراجة نارية محورية (ستوتة) قرب القصبة القديمة في محيط مركز قرة تبة شمال شرقي المحافظة ما أسفر عن إصابة مزارعين اثنين بجروح متفاوتة”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بمقتل قيادي بارز في تنظيم “داعش” جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قيادياً بارزاً في تنظيم داعش الارهابي قتل فجر يوم امس في احدى قرى ناحية الرياض (٤٥ كم جنوب غربي كركوك)”، مبيناً ان “القيادي يدعى ابو حفص الانصاري حيث قامت مجموعة مجهولة باستهداف سيارته بعدة طلقات نارية”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن نجل ما يسمى وزير الحرب في تنظيم “داعش” قتل باشتباك مسلح مع القوات العراقية المشتركة شمال المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مجموعة تابعة لداعش يقودها نجل ما يسمى وزير الحرب في التنظيم المدعو أبو عمر الشيشاني والمقتول قبل أكثر من عام هاجمت فجر يوم امس القوات العراقية المشتركة المرابطة في جبال حمرين باتجاه جبال مكحول (40 كم شمال صلاح الدين)، وأسفر الاشتباك عن مقتل عدد من عناصر التنظيم بينهم نجل الشيشاني”.

الانبار – استهداف دورية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن قنبلة صوتية انفجرت على دورية للحشد العشائري في مدينة هيت غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قنبلة صوتية انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة امس، على دورية للحشد العشائري في منطقة حي الإطفاء وسط قضاء هيت، ( 70كم غرب الرمادي0)”. وأن “الانفجار لم يوقع أي خسائر مادية او بشرية بصفوف مقاتلي العشائري الذين كانوا متواجدين بالدورية”.

النجف – مقتل مدنيين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة النجف امس الثلاثاء ان 8 أشخاص لقوا مصرعهم بحادث اصطدام غربي المحافظة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عجلتين اصطدمتا قرب معامل الطابوق ناحية مظلوم (80 كم غربي النجف)، ما أسفر عن مصرع 8 أشخاص كانوا يستقلون السيارتين”. وأن “فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني في النجف هرعت لانتشال الجثث”، موضحا أن “هذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال هذا الشهر

نينوى – ضربة جوية
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء، بأن ما يعرف بـ”عندليب الشام” لدى “داعش” قتل بضربة جوية في تلعفر غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “المدعو أبو طلحة الشامي احد ابرز منشدي تنظيم داعش قتل بضربة جوية استهدفت مضافة للتنظيم في الضواحي الشرقية لقضاء تلعفر غرب الموصل”، مبينا أن “العديد من عناصر التنظيم قتلوا وأصيبوا بالضربة”. ويعد الشامي من الأصوات التي ذاع صيتها وسجل عدة أناشيد لمدح التنظيم “.

البصرة – ضبط عصابة
افاد مصدر امني في قيادة عمليات البصرة امس الثلاثاء بالقاء القبض على افراد عصابة لتزوير العملة كانت تمتلك ماكينة للطباعة وأجهزة حديثة لإتقان عمليات التزوير باستعمال أوراق نقدية قديمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من خلية الاستخبارات المشتركة في قيادة العمليات تمكنت قبل أيام قليلة من القاء القبض على بقية أعضاء عصابة متخصصة بتزوير العملة، حيث بلغ عدد المتهمين خمسة، وقد تم القبض عليهم في مناطق متفرقة من المحافظة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة