تراجع مبيعات المركزي 3.5 مليون دولار

بغداد ـ الصباح الجديد:
تراجعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملات الأجنبية خلال مزاد أمس الأحد لنحو 122.09 مليون دولار، في مقابل 125.59 مليون دولار بمزاد يوم الخميس بانخفاض قدره 3.5 مليون دولار، بحسب بيان للمركزي.
وأضاف المركزي، في البيان، أن سعر الصرف بلغ 1182 ديناراً لكل دولار في المزاد المنعقد بمشاركة 40 مصرفاً، و10 شركات للتحويل المالي.
ونوه البنك، في بيانه، بأن تلك المبيعات هي نتائج المزاد المقرر الاثنين 31 تموز الجاري.
وبلغ حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج نحو 120.57 مليون دولار، في حين قُدرت كمية النقد المبيعة بـ 1.52 مليون دولار.
وأوضح المركزي، في البيان، أن بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فسيكون بالسعر ذاته.
على صعيد آخر، اعلن مصرف الرافدين، أمس الاحد، عن اطلاق رواتب موظفي جامعتي الانبار والحمدانية، مشيرا الى ان التوزيع عن طريق احدى ادوات الدفع الالكتروني.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان صحافي، إن «المصرف اطلق رواتب موظفي رئاستي جامعة الانبار وجامعة الحمدانية احدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي».
واضاف المصرف ان «المصرف شرع بتوزيع رواتب موظفي تلك الجامعات بعد وصول الصكوك الخاصة بمبالغهم من دوائرهم، مشيرا الى ان التوزيع تم عن طريق احدى ادوات الدفع الالكتروني».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة