الأخبار العاجلة

الملف الأمني

سقوط هاونات بمنطقة حميد شعبان غربي بغداد * استهداف دورية في أطراف قرية ربيعة شرقي ديالى
الطيران يدمر جسراً حيوياً جنوب غربي كركوك * إحباط هجوم انتحاري في جرف النصر شمالي بابل

بغداد – قذائف هاون
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، إن “مجهولين اطلقوا صباح يوم امس عدة قذائف هاون سقطت احدها بالقرب من احد المنازل السكنية ضمن منطقة حميد شعبان غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل مدني واصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة”.
على صعيد متصل افاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه بأن ثلاثة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من علوة لبيع الاغنام في منطقة السويب جنوبي بغداد .
الى ذلك اشار المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا،نيران اسلحتهم الكاتمة بإتجاه صاحب مولدة اهلية بمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.
من جانبها اعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال اثنين كانا يرومان اختطاف أحد المواطنين في منطقة السعدون بالعاصمة بغداد.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن جنديا أُصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في قرية محررة شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في طريق زراعي بأطراف قرية ربيعة قرب ناحية السعدية، (60 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح اليوم، على دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة جندي بجروح وتضررعجلة الدورية”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر محلي في مجلس قضاء الحويجة بمحافظة كركوك امس الأربعاء، أن طائرات حربية دمرت جسرا حيويا يستخدمه تنظيم “داعش” جنوب غربي كركوك، مشيرا الى عزل القضاء “بريا” بشكل كامل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طائرات حربية نفذت، اليوم، ضربات جوية دمرت خلالها جسر شميط الذي يربط ناحية الزاب الاستراتيجي بقضاء الحويجة، (65 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “الجسر يعد حلقة وصل اخيرة بين قضاء الحويجة ومناطق غربها”.
بابل – هجوم انتحاري
كشف رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي احبطت هجوماً انتحارياً على نقطة تفتيش لها بين جرف النصر شمالي المحافظة .
وقال رئيس اللجنة فلاح الخفاجي ان “الحشد الشعبي في جرف الصخر صد هجوماً على نقطة تفتيش بين جرف النصر والانبار بسيارة ودراجة نارية يقودهما انتحاريان”. مضيفا ان “الدراجة النارية تم تفجيرها قرب السيطرة مما ادى الى اصابة عنصر بالحشد الشعبي في حين لاذ الانتحاريون في السيارة بالفرار”.

واسط – عملية دهم
أفاد مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية بالقاء القبض على متهم بالإرهاب داخل فندق في محافظة واسط.
وقالت المديرية في بيان لها، انها وبالتنسيق مع أستخبارات قيادة عمليات الرافدين ومكافحة إرهاب واسط القت القبض على أحد الارهابيين في واسط يسكن أحد الفنادق بالمحافظة ، وهو من سكنة الانبار/هيت مطلوب للقضاء على وفق المادة 4 إرهاب بتهم تتعلق بالمساس بالامن الوطني.

صلاح الدين – استهداف سيطرة
افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين بأن خمسة عناصر من الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار سيارة ملغمة استهدفت سيطرة تابعة لهم شرق تكريت.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “سيارة ملغمة انفجرت مساء يوم امس على سيطرة تابعة لقوات شمر بالحشد الشعبي في قرية الناعمة قرب جبال حمرين شرق تكريت، ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين”

الانبار – عملية امنية
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الأربعاء، عن انطلاق عمليات تفتيش واسعة لمطاردة عناصر تنظيم “داعش” في صحراء الأنبار.
وقال اللواء الركن المحمدي إن “قوة من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة والشرطة ومقاتلي العشائر انطلقوا، صباح يوم امس بعمليات تفتيش واسعة في صحراء غربي الأنبار ، مضيفا أن “العملية تشمل الصحراء والمناطق الواقعة بين بحيرة الثرثار ونهر الفرات شمال الأنبار من جهة وشمال غرب ناحية كبيسه من جهة أخرى “.

كربلاء – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان مفرزة امنية القت القبض على عصابة خطف وتسليب في قضاء الهندية .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفرزة امنية القت القبض يوم امس على عصابة خطف وتسليب متكونة من 6 اشخاص في قضاء الهندية “.مشيرا الى ان مدير استخبارات كربلاء يشرف على التحقيق مع العصابة حصرا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة