الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في الرضوانية جنوبي بغداد * طيران التحالف الدولي يقتل 15 إرهابياً غربي كركوك
اعتقال أخطر الخلايا الإرهابية شمالي بابل * ضبط ملغمة في سيطرة الكيلو 60 غربي الرمادي

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد أن ثلاثة أشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب ملعب شعبي جنوب غربي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم بمنطقة الرضوانية انفجرت ما اسفر عن إصابة ثلاثة اشخاص بجروح .
على صعيد متصل افاد المصدر إن “الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع استخبارات اللواء 44 الفرقة 11 القت القبض على اثنين من الارهابيين احدهما قدم من اربيل والقي القبض عليه في سيطرة الشعب في حين القي القبض على الاخر بسيطرة الجزيرة السياحية في الراشدية شمالي بغداد”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة ديالى امس الاحد عن اعتقال 11 مطلوباً بقضايا “ارهابية” وجنائية في عمليات جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “دوريات من أقسام المديريات ومفارز من الاستخبارت ومكافحة الاجرام اعتقلت 11 مطلوباً على قضايا ارهابية وجنائية في عدة مناطق من المحافظة .

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد أن ١٥عنصرا من تنظيم “داعش” قتلوا بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة، فيما بين ان طيران التحالف زاد من عدد طلعاته الجوية في سماء المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف فجر يوم امس مواقع التنظيم قرب قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتل ١٥ من داعش واصابة سبعة آخرين”.

بابل – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد عن اعتقال أخطر الخلايا الارهابية شمال بابل، مشيرا الى ان المحافظة صمام أمن الجنوب
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “جهدا كبيرا للأجهزة الأمنية، وتنسيقات عالية مع الحشد الشعبي والأهالي، أفضت خلال الفترة الماضية إلى إعتقال خلايا إرهابية خطيرة جداً شمال بابل، واحباط العديد من مخططات استهداف التجمعات السكنية والمؤسسات بعمليات إرهابية”

صلاح الدين – اشتباك مسلح
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان القوات الامنية استعادت ، قرية امام غربي جنوب ناحية القيارة جنوبي الموصل بعد ان تسللت لها عصابات داعش الارهابية.
وافاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قطعات الجيش والحشد المحلي لمحافظة نينوى وصلاح الدين وشرطة صلاح الدين استعادت السيطرة على قرية أمام غربي جنوب القيارة، وأعادت فتح طريق الشرقاط – القيارة القديم”.

الانبار – تفكيك ملغمة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد بأن قوة امنية ضبطت سيارة ملغمة في سيطرة 60 كيلو غربي الرمادي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة امنية من طوارئ شرطة الأنبار تمكنت من ضبط سيارة ملغمة في سيطرة 60 كيلو على الطريق الدولي السريع غربي الرمادي”. وأن “القوة تمكنت من اعتقال سائق السيارة”، لافتا الى أن “القوة استدعت قوة من الجهد الهندسي لتفكيكها او تفجيرها عن بعد”.

ذي قار – عمليات تفتيش
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد ان قوة امنية نفذت ، عملية تفتيش بحثاُ عن مطلوبين في قضاء الناصرية مركز محافظة ذي قار.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قطعات قيادة عمليات الرافدين المتمثلة بمديرية شرطة ذي قار باشرت بعملية تفتيش قرية أم الشويج في قضاء الناصرية لإلقاء القبض على المطلوبين قضائياً وتدقيق بيانات الأشخاص وتفتيش العجلات وفرض الأمن والاستقرار ، وتأتي العملية بعد يومين من اعتقال شرطة ذي قار لسبعة من ارهابيي عصابات داعش في قرية أم الشويج هربوا من مدينة الموصل المحررة.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأحد، بأن قوة امنية ألقت القبض على اثنين من المطلوبين على وفق “المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من فوج طوارئ الشرطة الثاني التابع ل‍مديرية شرطة البصرة والمشارك ضمن قاطع عمليات سامراء ألقت القبض على مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبيناً أن “القوة قامت بتسليم المتهمين الى قيادة عمليات سامراء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة