الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، اعتقال مسؤول مفرزة الهاونات بتنظيم “داعش” الارهابي شمالي العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة مشتركة من لواء المشاة (22) مع مفرزة للأمن الوطني/ مكتب الطارمية وبدلالة إرهابي ملقى القبض عليه، تمكنت من إلقاء القبض على مسؤول مفرزة للهاون في عصابات داعش الإرهابية ضمن منطقة تل طاسة شمالي بغداد ، كما تم العثور على كدس احتوى على 3 عبوات ناسفة وخمس قنابر هاون عيار 60 ملم مع 93 صاعقا وبطارية تفجير ومواد متفجرة وعلب بارود “.

ديالى – قذائف هاون
افاد مسؤول محلي في محافظة ديالى امس السبت، بان 6 قذائف هاون سقطت في محيط ناحية محررة شمال شرق المحافظة في ساعة متاخرة من مساء يوم امس.
وقال مدير ناحية السعدية (60كم شمال شرق ب‍عقوبة) احمد الزركوشي ان “ست قذائف هاون سقطت في محيط ناحية السعدية دون اي اصابات بشرية”. وان الاجهزة الامنية المشتركة نجحت في تحديد موقع اطلاق الهاونات وسيتم معالجتها”، مبينا ان “الوضع الداخلي في مركز السعدية مستقر”.

كركوك – استهداف دورية
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن عنصرين في قوات البيشمركة أصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة مامه بقضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك) انفجرت، لدى مرور دورية للبيشمركة، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح”.

بابل – اطلاق نار
اعلنت هيئة الحشد الشعبي في محافظة بابل امس السبت ان اثنين من عناصر الحشد قتلا خلال تسلل لعناصر “داعش” في قضاء جرف النصر.
وقال مدير الهيئة حسن فدعم الجنابي ان “عناصر من تنظيم داعش تسللوا مساء يوم امس الى منطقة الفاضلية شمال قضاء جرف النصر بمحافظة بابل عندما كان افراد من الحشد الشعبي في جولة باحدى القرى المحررة وهم غير مسلحين”. مضيفا ان افراد الحشد تفاجئوا باطلاق نار موجه ضدهم ما ادى الى مقتل اثنين منهم “.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت بأن قياديا في “ولاية الجبل” التابعة لتنظيم “داعش” الارهابي وثلاثة من مرافقيه قتلوا جراء انفجار شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق (الزركة – حمرين – مطيبيجة) شرقي المحافظة انفجرت مستهدفة قياديا بتنظيم داعش وثلاثة من مرافقيه ضمن ما يسمى ولاية الجبل، وأن “مقتل القيادي ومرافقيه الثلاثة يعد ضربة قاصمة للتنظيم”، مبينا أنهم “كانوا في طريقهم لعقد لقاء مع عناصر داعش في المنطقة التي قتلوا فيها”.

الانبار – اشتباك مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت، ان قوة من الحشد الشعبي اشتبكت مع عناصر تنظيم “داعش” الارهابي على الحدود السورية العراقية ، مشيراً الى أن القوات تمكنت من تفجير عجلتين ملغمتين تابعتين للتنظيم الارهابي .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اللواء الرابع والاربعين في قوات الحشد الشعبي اشتبك، مع داعش على الحدود السورية العراقية ، وان “القوات تمكنت من تفجير عجلتين ملغمتين تابعتين للتنظيم الاجرامي “.

المثنى – محاولة اغتيال
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة المثنى امس السبت بأن مستثمرا نجا من محاولة اغتيال بتفجير استهدف سيارته في مدينة السماوة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت موضوعة أسفل سيارة مستثمر في منطقة حي الحسين التابعة لمدينة السماوة انفجرت، عصر يوم امس دون وقوع قتلى أو جرحى ، مضيفا أن “الانفجار أحدث أضرارا مادية في ثلاث سيارات”.

نينوى – عملية امنية
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس السبت عن اعتقال قيادي بتنظيم “داعش” الارهابي في أثناء حضوره تسلم الراتب من دائرة الرعاية الاجتماعية في الجانب الأيسر من الموصل.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “أبطال الفوج الأول طوارئ شرطة نينوى ألقوا القبض على أحد القيادات الإرهابية يعمل فيما يسمى ديوان الأمنية لعصابات داعش”، مبينا أنه “شارك في قتل العديد من منتسبي الشرطة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة