الأخبار العاجلة

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقيم ورشة عمل في وزارة الثقافة

« حكومة المواطن الإلكترونية أفق جديد في مجال خدمة المواطن «
بغداد – الصباح الجديد:

أفتتح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار طاهر ناصر الحمود، ورشة تدريبية أقامتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بعنوان « حكومة المواطن الالكترونية أفق جديد في مجال خدمة المواطن»، والخاصة بتدريب موظفي الوزارة وممثلي وزارات وهيئات مستقلة على قاعة عشتار في مقر الوزارة.
وألقى الحمود كلمة بهذه المناسبة جاء فيها: في البدء أبارك لنا ولكم الانتصارات الكبيرة ولمقاتلينا وجيشنا الباسل وقواتنا الأمنية والحشد الشعبي ونسأل الله أن يتغمد شهداءنا برحمتهم الواسعة كما ويشافي مرضانا.
واكد: ان قسم شؤون المواطنين من المفاصل المهمة في كل وزارة بل هو من المكاتب المهمة والحيوية في عملنا الأداري، ويساعد على تحسين عمل المواطنين من جهة وتحسين العمل الإداري من جهة أخرى، وكما يمكننا من خلال هذا القطاع أن نجري عملية الإصلاح ونحقق مصداقية المؤسسات ومهنيتها من خلال الشكاوى المرفوعة.
وفي سياق متصل أوضح الحمود، ومن خلال هذا النظام الجديد يمكننا أن نحدد مواطن الضعف والخلل في أي مؤسسة، حيث يمكننا أن نحل أي ضعف يتعلق بشؤون المواطنين، كما ستؤدي هذه الخدمة إلى تقويم عمل مؤسساتنا الرسمية بالقيام بواجبها بنحو أفضل، فهي بمنزلة توفير الوقت والجهد وتقليل مواطن الفساد.
وقال رئيس مهندسين ومدير برنامج حكومة المواطن في الأمانة العامة لمجلس الوزراء محمد كامل محمد: «لقد استضافت وزارة الثقافة 15-20 ممثلي وزارة وهيئات مستقلة ومحافظات، وهي الورشة التي تخص مشغلي حكومة المواطن الالكترونية وترويجها، والمشروع عبارة عن التعامل بكل ما يخص المواطن وهو جالس في بيته، والمشروع بدأ في عام 2014، وهي المرحلة الرابعة له، ونحن الآن في طور تدريب الملاكات الإدارية.
وأضاف اليوم احتضنت وزارة الثقافة ما يقارب 12 وزارة ومحافظة وهيئة مستقلة كلهم يجتمعون في وزارة الثقافة، ويأتي هذا العمل تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء المتعلق بموضوع أسمته (التشغيل الآلي للمكاتب) قطاع شؤون المواطنين بالكامل، وان شاء الله كل تلك الجهود منصبة لفائدة المواطن العراقي.
هذا وقال مسؤول متابعة شؤون المواطنين كريم حسن صالح: لقد عملنا لفترات طويلة وبجهود كبيرة لمحاولة أقامه هذه الورشة العلمية لبرنامج حكومة المواطن الإلكترونية التي يقيمها مكتب الوزير وبتنسيق وأشراف من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومن خلال دعمها اللا محدود لأقسام شؤون المواطنين في كل الوزارات لحضور هذه الورشة وبتنسيق أنعام حمزة مديرة مكتب شؤون المواطنين للاستغناء عن الورق في كل المعاملات الرسمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة