الأخبار العاجلة

صحة ديالى تطلق خدمة لقاحات الأطفال عبر «الموبايل» لأول مرة في العراق

ديالى ـ وكالات:
أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، عن إطلاق خدمة لقاحات الأطفال في المحافظة عبر تطبيق للأجهزة المتنقلة، تحت مسمى «لقاحات ابني»، مؤكدة أن هذه الخدمة تطلق لأول مرة في العراق.
وقال المتحدث الإعلامي باسم صحة محافظة ديالى فارس العزاوي إن: «أبناء المحافظة، أصبح بإمكانهم معرفة مواعيد ونوعية اللقاحات المتوفرة لأطفالهم في الدائرة، كذلك بعض النصائح الطبية عبر، التطبيق الالكتروني الحديث الذي أطلقته صحة ديالى لأجهزة الهواتف النقالة (الموبايل) ذات نظام الاندرويد، تحت اسم لقاحات ابني».
واضاف إن: «خدمة لقاحات الاطفال عبر الموبايل في ديالى، هي الأولى من نوعها في البلاد وستكون بمنزلة طفرة نوعية بالنسبة الى الخطط والخدمات الصحية المستعملة تقليدياً»، مبيناً انه «أصبح بأمكان ذوي الاطفال في المحافظة، معرفة مواعيد اللقاحات والنوعيات المتوفرة عبر الهاتف، بدلًا عن مراجعتهم للمراكز الصحية وتحملهم مشقة النقل».
وبين العزاوي، إن: «التطبيق يوضح بعض المعلومات العلمية العامة عن اهمية اللقاحات والبرنامج الموسع للتحصين بتوفير بيئة صحية مناعية وقائية مناسبة للأطفال تحميهم من الكثير من الامراض الانتقالية الخطيرة، وهو تطبيق سهل الاستعمال وملائم لكل انواع الموبايلات والاجهزة النقالة التي تستعمل نظام الاندرويد».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة