الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الهورة شمالي بغداد * صد هجوم على حقل عجيل النفطي في جبال حمرين
مقتل 4 انتحاريين تسللوا لمنطقة الدولاب بالأنبار* الشرطة تقتل إرهابيين في المنطقة القديمة من الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بمقتل جندي واصابة اخر بانفجار عبوة ناسفة قرب الطارمية شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الهورة قرب الطارمية شمال العاصمة بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي ما اسفر عن مقتل جندي واصابة اخر ، وأن “قوة امنية طوقت منطقة الحادث، ونفذت عملية دهم وتفيش بحثا عن المنفذين “.

ديالى – عمليات دهم
اعلنت قيادة عمليات دجلة امس الثلاثاء، عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بتهمة “الارهاب” في عمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من محافظة ديالى.
وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي إن “قوات امنية مشتركة نفذت سلسلة عمليات دهم في مناطق متفرقة من محافظة ديالى بينها قضاء ب‍عقوبة اسفرت بمجملها عن اعتقال خمسة مطلوبين للقضاء بتهمة الارهاب ، مضيفا ان “المعتقلين جرى نقلهم الى مراكز امنية للتحقيق معهم”.

كركوك – عملية ارهابية
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن عناصر تنظيم “داعش” الارهابي نحروا خمسة مدنيين بينهم عنصر امني ومختار القرية خلال تسللهم على احدى القرى بالقرب من قضاء الدبس شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عددا من عناصر داعش تسللوا فجر يوم امس الى احدى قرى قضاء الدبس (٤٥ كم شمال غربي كركوك)، وقتلوا خمسة اشخاص بينهم مختار القرية نحراً وبعدها فروا الى مكان مجهول”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، ان قوة امنية صدت هجوما لـ”داعش” على حقل عجيل النفطي الذي يقع ضمن سلسلة جبال حمرين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “تنظيم داعش الارهابي شن هجوما على الشرطة الاتحادية المكلفة بحماية حقول عجيل النفطي ضمن سلسلة جبال حمرين، واطلق عددا من قنابر الهاون تجاه احد المقرات العسكرية هناك، لافتا الى ان الهجوم لم يسفر عن وقوع اية خسائر بشرية”.، مضيفا ان “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من صد الهجوم “.

الانبار – محاولة تسلل
كشف رئيس مجلس قضاء هيت بمحافظة الأنبار محمد المحمدي امس الثلاثاء، عن مقتل أربعة انتحاريين من “داعش” حاولوا التسلل الى منطقة الدولاب في القضاء.
وقال رئيس المجلس المحمدي إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل أربعة انتحاريين من داعش يرتدون احزمة ناسفة حاولوا التسلل الى منطقة الدولاب التابعة لقضاء هيت (70كم غربي الرمادي)، مضيفا أن “القوات الأمنية والعشائر تفرض سيطرتها على منطقة الدولاب والقرى المحيطة بها”، “.

كربلاء – تحقيقات امنية
وضحت قيادة شرطة كربلاء، الاثنين، ملابسات حادثة قتل المواطن ثائر عندنان اللعيبي، فيما اشارت الى انه كان متعاطي حبوب مخدرة وحاول سرقة دراجة نارية.
وقال قائد الشرطة احمد زويني ان “المدعو ثائر عدنان اللعيبي حاول سرقة دراجة احد المنتسبين، وعلى اثرها تم اعتقاله”، مبينا ان “هذا الشخص كان متعاطي حبوبا مخدرة”.، مضيفا ان “هذا الشخص سقط على الارض بسبب تلك الحبوب وعند نقله للمستشفى عثرنا بحوزته على 3 اشرطة من المخدرات “.

ذي قار – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء بإيقاف حركة تنقلات العناصر الأمنية المكلّفة بحماية سجن الناصرية المركزي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن “ديوان المحافظة أبرق اشعاراً إلى وزارة الداخلية للمطالبة بالإبقاء على العناصر الأمنية المكلّفة بحماية سجن الناصرية من منتسبي الشرطة الاتحادية وإيقاف حركة التنقلات فيها لضمان سلامة موقفهم الأمني وتحري المعلومات الكاملة عنهم”. مؤكدا على “ضرورة استقرار تلك الأفراد بما يضمن حماية المكتسبات الامنية المنجزة في المحافظة منذ فترة طويلة”.

نينوى – حملات تفتيش
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء عن مقتل ارهابيين مختبئين في السراديب والانقاض في مدينة الموصل القديمة.
وذكر المصدر الامني انه ضمن حملات التفتيش للمدينة القديمة وفي اثناء هذه العمليات ظهر عدد من الارهابيين الذين اختبئوا في السراديب والانقاض والانفاق “.مشيرا الى انه ” تم التصادم مع الارهابيين وقتلهم جميعا”، لافتا الى ان ” مثل هكذا حالات متوقعة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة