الأدباء والمثقفون يحتفلون بيوم النصر في باحة اتحاد الأدباء

بغداد – حذام يوسف:
تحت شعار (الوطن ينتصر .. نينوى تتحرر .. الارهاب يندحر) ، اقام اتحاد الادباء والكتاب في العراق احتفالية خاصة بالمناسبة.
الاحتفال كان بانتصار الحق على أوكار الشر، وانتصار المدنية على الخراب، انتصار نينوى بحضارتها، وتاريخها، ووجودها، هذا التحرير الذي عبر عن تضافر النوايا الطيبة للمتشحين بالوطن، من قوات مسلحة، ومثقفين، ونخب، محبة للحياة.
بدأ الاحتفال بكلمة للشاعر عمر السراي، الناطق الإعلامي لاتحاد الادباء، مؤكدا فيها على وحدة العراقيين، داعيا الى محاسبة المسؤولين عن سقوط الأراضي العراقية بيد إرهاب داعش، وما سبقه، وما تلاه من جرائم بشعة بحق الإنسانية، واشار أيضا في كلمته لضرورة ترسيخ قيم العدل والمواطنة:” يقف العراق اليوم على قمة جبل، سيرفع رايته الباسقة عليها، ونحن إذ نهنئ بهذا اليوم الذي يمثل وحدة كل العراقيين، ندعو الى إيلاء ملف النازحين عناية كبرى، لعودة الحياة الى المدن التي استهدفها الإرهاب، ان النصر اكليل ورد يطيب جروح المصابين، ويضمد عبير الشهداء بالخلود، ويمسح دموع اليتامى، وأبناء وامهات الراحلين دفاعا عن كرامة الوطن..”.
بعدها كانت هناك كلمة لرئيس اتحاد الادباء الباحث ناجح المعموري، الذي ركز في كلمته على توجيه الشكر والامتنان لكل من ضحى بروحه، وبذل الغالي والنفيس في سبيل وحدة العراق وخلاصه من الإرهاب، من القوات المسلحة، الى كل كلمة داعمة للجهود الخيرة التي أسهمت بالتحرير. تضمن الاحتفال معزوفات لفرقة الفنون الموسيقية الشعبية، تغنت بالنصر وبالعراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة