الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تأسيس مجلس عشائري بمناطق الحزام الجنوبي لبغداد * 6 إرهابيين يسلّمون أنفسهم للجيش شرقي بعقوبة
طيران عراقي يستهدف عجلات ملغومة غربي الأنبار * اعتقال عدد كبير من المطلوبين في عموم البصرة

بغداد – مجلس عشائري
أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني امس الثلاثاءعن تأسيس مجلس عشائري يضم جميع العشائر المقاتلة للارهاب في مناطق حزام بغــداد الجنوبية.
واوضح المحافظ في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي خلال حضوره المؤتمر العشائري في منطقة عرب جبور بمشاركة عدد من شيوخ عشائر محافظة بغــداد أن “شيوخ العشائر في مناطق جنوبي بغــداد يقفون صفاً واحداً مع القوات الأمنية ومن يساندها في حفظ أمن المحافظة والاقضية التابعة لها”.

ديالى – عملية استباقية
كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الثلاثاء، عن تسليم 6 مطلوبين بتهمة “الارهاب” انفسهم للجيش شمال شرق بعقوبة، في بادرة غير مسبوقة سيكون لها اثر ايجابي بانهاء اكثر الملفات تعقيدا.
وقال مدير ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) محمد الباقر التميمي ان “6 مطلوبين بتهمة الارهاب سلموا انفسهم طواعية لقوات الجيش المتمركزة في قرية المخيسة( 6كم شمال ابي صيدا) “.موضحا ان “تسليم مطلوبين بتهم الارهاب انفسهم للجيش بادرة غير مسبوقة “.

صلاح الدين – عملية استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوة من الحشد الشعبي القت القبض على 3 من النساء ينتمين لعصابات داعش الارهابية، قبل دخولهن مدينة سامراء جنوب المحافظة .
وذكر المصدر الامني ان قوة من “سرايا السلام التابعة للحشد الشعبي في قاطع سبع الدجيل ألقت القبض على ثلاث نساء منتميات لداعش في إحدى السيطرات التابعة لقيادة عمليات سامراء وتسليمهن للقوات الأمنية”. وأن “العملية تمت بإشراف مسؤول الإستخبارات في قيادة العمليات ومسؤول قاطع سبع الدجيل التي تم خلالها إلقاء القبض على النساء وبحوزتهن مبلغ ضخم”.

واسط – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة واسط امس الثلاثاء ان قوة من شرطة محافظة واسط، القت القبض على متسولة “خطيرة” جنوب مدينة الكوت مركز المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان “مكافحة اجرام شرطة واسط ألقت القبض على متهمه متنكرة بصفة متسولة”.
وبين انه “وبعد التعمق معها بالتحقيق اعترفت بقيامها بعدة سرقات لدور سكنية ومحال تجرية في مدينة الكوت قامت بعدة سرقات مبالغ مالية وأجهزه موبايل ومسدس حكومي الذي ضبط منها”.

الانبار – ضربات جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الثلاثاء ان ضربات للقوة الجوية العراقية قتلت مجموعة من الارهابيين باستهداف عجلات ملغومة لهم غرب محافظة الانبار.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي بالتنسيق مع الخلية الجوية التابعة لقيادة العمليات المشتركة وجهت القوة الجوية ضربات جوية أسفرت عن تدمير معمل لتلغيم العجلات وتدمير مجموعة من العجلات الملغومة مع استهداف تجمع للارهابيين وقتل مجموعة منهم في منطقتي الوطا والريحانية شمال غرب بحيرة حديثة”.

ميسان – عمليات دهم
اكد مدير شرطة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الثلاثاء عن تنفيذ عمليات أمنية في عموم المحافظة تم من خلالها القبض على العديد من المطلوبين للقضاء وفض نزاعين عشائريين في قرى أقضية المحافظة.
وأوضح العميد الساعدي أن شرطة قضاء علي الغربي بالتعاون مع قوة الفوج و مفارز مكافحة الإجرام و المتفجرات والكلاب البوليسية ألقت القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة (413) الإيذاء العمد وإحالتهم إلى القضاء. فيما ألقت مفارز شرطة قضاء المجر الكبير بالاشتراك مع قوة فوج المهمات الخاصة والفوج الرابع ومفارز مكافحة الإجرام والمتفجرات والكلاب البوليسية فضلا عن الأجهزة الاستخبارية والمرور القبض على أربعة متهمين اثنين منهم مطلوبين وفق المادة (405) شروع بالقتل ،والمتهمين الاثنين الآخرين مطلوبين على وفق المادة (14مخدرات)

البصرة – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر امني في قيادة شرطة البصرة امس الثلاثاء عن القاء القبض على 932 متهما بقضايا مختلفة في المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه في مؤتمر صحفي ان ” عدد الملقى القبض عليهم بالقتل العمد هو 35 تهمة ، والقتل الخطأ 10 ، وعمليات الشروع بالقتل 60 ، والايذاء العمد 87 ، والسلب 1 ، والخطف 17 “.مضيفا ” كما بلغ عدد المتهمين بسرقة سيارات 4 وسرقة دار 17 وسرقة محل 6 ، والسطو على دار 1 و سرقات اخرى و62 ، والاغتصاب واللواط 5 ، والاحتيال 24 وانتحال الصفة 1 ، والرشوة 4 ، والتزوير 20 “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة