من جامع النوري الكبير سيعلن بيان النصر والتحرير بغداد – أسامة نجاح: رجحت قيادة قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية ، يوم أمس الاثنين ، ان يتم إعلان بيان النصر في مدينة الموصل على زمر داعش الإجرامي بعد تطهير الأنفاق والمعسكرات الموجودة تحت الأرض في المدينة القديمة وملاحقة عناصر داعش الفارين مع العائلات النازحة في ...
" />

المعارك تسفر عن مقتل أكثر من 28 ألف داعشي واعتقال 4 آلاف وتصفية نحو 400 قائد ميداني

من جامع النوري الكبير سيعلن بيان النصر والتحرير
بغداد – أسامة نجاح:
رجحت قيادة قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية ، يوم أمس الاثنين ، ان يتم إعلان بيان النصر في مدينة الموصل على زمر داعش الإجرامي بعد تطهير الأنفاق والمعسكرات الموجودة تحت الأرض في المدينة القديمة وملاحقة عناصر داعش الفارين مع العائلات النازحة في المدينة .
واكد سعد الحديثي الناطق باسم رئيس الوزراء بان إعلان تحرير الموصل بالكامل من داعش الإرهابي سيكون في جامع النوري الذي أعلن فيه زعيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) أبو بكر البغدادي خلافته التي اندثرت بسواعد ابطال القوات الامنية والحشد الشعبي .
وقال قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر الحسيني في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الأمنية بجميع مسمياتها وصنوفها تواصل تطهير ما تبقى من المدينة القديمة للموصل ، مرجحا ان” إعلان بيان النصر من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي سيكون بعد تطهير الأنفاق الموجودة تحت الأرض في المدينة القديمة وملاحقة عناصر داعش الفارين مع العائلات النازحة .
وأضاف أن” بعد تحرير الموصل وإعلانها خالية من داعش سيتم مسك الأراضي من قبل قوات خاصة وبالاتفاق مع قيادة العمليات المشتركة .
ومن جانبها كشف مجلس محافظة نينوى ، أمس الاثنين ، عن احتجاز عدد من الرهائن المدنيين من قبل تنظيم داعش الإرهابي في الأنفاق الموجودة في المدينة القديمة.
وقال عضو مجلس المحافظة خلف الحديدي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القوات الأمنية مستمرة في تطهير معاقل داعش في المدينة القديمة في الساحل الايمن منها”، مشيراً إلى أن “عدداً من المدنيين محتجزون في سجون توجد في معسكرات تحت الأرض تابعة للمجاميع الإرهابية في المدينة القديمة “.
ومن جهته كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي،عن مقتل اكثر من 28 الف داعشي واعتقال 4 الاف اخرين وتصفية مايقارب الـ400 قائد ميداني بالتنظيم الارهابي.
وقال الغراوي لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “القوات العراقية المسلحة بشتى صنوفها وتشكيلاتها اكتسبت الخبرة الكاملة خلال الحرب ضد داعش وتم قتل اكثر من 28 الف عنصر من داعش واعتقال 4 الاف آخرين وتصفية 400 قائد ميداني و130 من الخط الاول بالتنظيم الارهابي و225 من قادة الدعم اللوجستي”.
وأضاف ان “الإرهابيين الاجانب الذي دخلوا العراق قدموا من بلدان مختلفة وهناك اكثر من 86 جنسية”،مضيفا ان”9 الاف داعشي قدموا من آسيا و3 آلاف من السعودية و4 الاف من تونس والكثير من البلدان الاجنبية والمجاورة ايضا”.
وفي سياق متصل أحبطت قوات الحشد الشعبي, الاثنين, تعرضا لتنظيم “داعش” الإجرامي على تل صفوك الحدودي غرب الموصل مصدره الأراضي السورية.
وذكر بيان لإعلام الحشد الشعبي تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، أن “اللواء الثامن والعشرين تمكن من احباط تعرض لتنظيم داعش الإجرامي على تل صفوك الحدودي ما اسفر عن مقتل تسعة عناصر من التنظيم واصابة ستة اخرين”.
وأضاف البيان، أن “قواتنا تمكنت ايضا من تدمير عجلة تحمل سلاح 23 ملم وتدمير مدفع هاون 120 تابعة لداعش”.
وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، أمس الاثنين ، قتل 3 انتحاريين بداعش بينهم قيادي ومعاونه حاولوا استهداف المدنيين بأيسر الموصل.
وقالت المديرية في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 16 تمكنت من قتل 3 انتحاريين بينهم قيادي ومعاونه يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون عبوات بعد ان تسللوا إلى الجانب الأيسر قادمين من الأيمن للموصل”.
وأضافت، ان “الانتحاريين كانوا ينوون تنفيذ عمليات انتحارية تستهدف المدنيين والقوات الأمنية في منطقة الملايين بالجانب الأيسر من الموصل”.
هذا ووصل رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، الأحد الماضي، إلى مقر قيادة عمليات نينوى، مؤكداً بأن جامع النوري الكبير سيكون المنبر الذي سيعلن فيه تحرير الموصل بالكامل وتطهيرها من المجاميع الارهابية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة