الأخبار العاجلة

ثلاثة انفجارات “مجهولة” تضرب تلعفر وحالة استنفار قصوى لـ”داعش”

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى،امس الجمعة، بأن ثلاثة انفجارات قوية ضربت اطراف قضاء تلعفر غرب الموصل وسط حالة استنفار قصوى لتنظيم “داعش”.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “ثلاثة انفجارات قوية ومتتابعة ضربت اطراف قضاء تلعفر غرب الموصل وسط تصاعد دخان عالي”، مشيرا الى أن “الانفجارات مجهولة السبب حتى الان”.
وأضاف المصدر ان “الانفجارات الثلاثة اعقبها استنفار واسع لمسلحي داعش”، مبينا ان “اغلب الطرق الرئيسة في تلعفر جرى اغلاقها وفرض حركة حظر التجوال للمركبات المدنية”.
وفي سياق آخر افاد مصدر محلي في محافظة كركوك، بان تنظيم “داعش” اعدم الامير التاسع لولاية ديالى حرقا في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، عازيا ذلك الى “التخاذل” في اداء الواجبات التي يامر بها التنظيم.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش اعدم، صباح امس، امير ولاية ديالى في التنظيم حرقا في اطراف قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك بعد اصدار قرار من قبل ما يعرف بالمحكمة الشرعية لداعش”.
واضاف المصدر ، ان “اعدام امير ديالى جاء بسبب اتهامه بالتخاذل في اداء واجباته وعدم تحقيق اي انتصار طيلة الاشهر الماضية، لكن هناك معلومات تؤكد ان السبب الرئيسي وراء اعدامه هو معارضته لتبوء والي الولاة السوري الجنسية مهمة الاشراف على ولايات داعش ومنها ديالى”.
من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في محافظة الأنبار،امس الجمعة، بأن أربعة “إرهابيين” ينتمون لتنظيم “داعش” قتلوا بقصف جوي في مدينة راوه غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طيران التحالف الدولي قصف، امس، عجلة لتنظيم داعش في مدينة راوه 230كم غرب الرمادي، مما اسفر عن تدميرها”.
وأضاف المصدر ، أن “القصف اسفر عن أيضا عن مقتل أربعة إرهابيين في داخل العجلة بينهم مسؤول تصنيع العبوات الناسفة لمدينة راوه في داعش”.
من جانب آخر افاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في الأنبار، بأن طيران الجيش قتل خمسة “إرهابيين” من تنظيم “داعش” في وادي حوران غربي المحافظة.
وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “طيران الجيش وبمساندة قوة محمولة من قيادة الفرقة السابعة تمكن من قصف عجلتين لتنظيم داعش في وادي حوران بالصحراء غربي الأنبار”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القصف اسفر عن تدمير العجلتين وقتل خمسة إرهابيين من داعش في داخلهما”، لافتا الى أن “عناصر التنظيم كانوا يرومون التجمع لاستهداف المناطق الامنة غربي الأنبار”.
يذكر أن طيران الجيش والقوة الجوية والتحالف الدولي يقدم الدعم والاسناد للقوات الأمنية بقصف معاقل تنظيم “داعش” في عنه وراوه والقائم ووادي حوران غربي الأنبار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة