500 متر من الموصل القديمة تشهد معركة الساعات الأخيرة قبل التحرير الكامل

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة يوم ، أمس الجمعة ، عن تحرير وتطهير شارع نينوى وشارع النجفي بنحو كامل ورفعت العلم العراقي فوق آخر مبنى داخل سوق الصياغ ، فيما أكدت قوات مكافحة الإرهاب عن قرب إعلان تحرير الموصل بالكامل خلال الساعات المقبلة .
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الامنية استطاعت أن تحرر شارعي نينوى والنجفي بنحو كامل ورفعت العلم العراقي فوق آخر مبنى داخل سوق الصياغ في المدينة القديمة بالجانب الأيمن ، مشيراً إلى إنها” تحاصر ما تبقى من عناصر تنظيم داعش في مساحة 500 متر بالموصل القديمة بالساحل الأيمن للمدينة.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن اسمه أن” القوات الأمنية تواصل اندفاعها عبر شارع السرجخانة شمالا وجامع الشيخ أبو العلا غرباً وشارع غازي شرقاً وشارع خالد بن الوليد جنوبا”.
وتابع ان” القوات الأمنية فتحت أربعة ممرات لإجلاء المدنيين العالقين”، متوقعا أن “تحقق القطعات التماس وسط منطقة النجفي الذي تم تحريره وتنجز مهامها القتالية في وقت قريب جدا”.
من جانبها أعلنت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب يوم أمس الجمعة ، إن معركة تحرير الساحل الأيمن للموصل أصبح وشيكا وأن أياما معدودة وربما ساعات تفصلنا عن إعلان التحرير الكامل .
وقال قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي في حديث لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “انتهاء معركة تحرير الساحل الأيمن للموصل أصبح وشيكا وأن أياما معدودة وربما ساعات تفصلنا عن إعلان التحرير الكامل”.
وأضاف أن “التقديرات العسكرية تشير إلى أن عدد مقاتلي التنظيم بالموصل الآن لا يتجاوز المائة عنصر إن لم يكن أقل”، كاشفا في الوقت نفسه عن أن “أغلبهم انغماسيين ومن جنسيات أجنبية”.
وتابع ان” لجوء زمر داعش الإرهابية إلى الانتحاريين دلالة على هزيمتهم وقرب انتهاء وجودهم على ارض الموصل .
من جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، أمس الجمعة، أن قواته تخوض معارك الساعات الأخيرة لتحرير ما تبقى من الموصل القديمة.
وقال جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “قوات الشرطة الاتحادية تخوض معركة الساعات الأخيرة لتحقيق أهدافها المرسومة “.
وأضاف جودت أن “داعش يتمركز في 250 متراً في منطقة النجفي بالمدينة القديمة”.
الى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي، أمس الجمعة ، فرض القوات الأمنية طوقاً عسكريا حول قرية إمام غربي جنوب القيارة.
وذكرت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان” القطعات العسكرية طوقت قرية إمام غربي جنوب القيارة وتعالج الأهداف التي يتواجد قربها عناصر داعش الإرهابي بعد ان تمكنت يوم أمس من أخذ موطئ قدم فيها”.
وأضافت الخلية ان” عناصر داعش الإرهابي تسللوا من جهة الشرقاط وتمكنوا من عبور نهر دجلة الى القرية تمهيدا لهربهم نحو مركز القيارة.
وكان قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، قد أعلن، الخميس الماضي ، أن قواته تقترب من جامع الشيخ أبو العلا في الموصل القديمة بالجانب الأيمن من المدينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة