الأخبار العاجلة

العبادي يحيل ملف النصراوي الى النزاهة و”تحقيق” البصرة يأمر بتوقيف البزوني

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، أن لجنة الطاقة الوزارية رفضت عقداً وقعه محافظ البصرة ماجد النصراوي بسبب وجود “شبهات فساد”، مبيناً أن العبادي قرر إحالة ملف للنصراوي إلى هيئة النزاهة.
وقال المكتب في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية”.
وأضاف البيان، أن “اجتماع لجنة الطاقة الوزارية قرر رفض العقد الذي وقعه محافظ البصرة لعدم وجود جدوى حقيقية ولوجود شبهات فساد”.
وتابع، أنه “بناء على ذلك قرر رئيس الوزراء إحالة ملف محافظ البصرة إلى هيئة النزاهة على خلفية محاولاته زج أسماء لمسؤولين كذبا والذي يستبطن شبهات فساد عقود”.
وفي السياق ذاته أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، أن قاضي تحقيق محكمة النزاهة أمر يوم أمس باحتجاز رئيس مجلس المحافظة صباح البزوني على ذمة التحقيق لاتهامه بقبول رشوة من رجل أعمال لبناني.
وذكر بيان للمحكمة اطلعت عليه “الصباح الجديد” أن “قاضي تحقيق قضايا النزاهة في البصرة قرر توقيف رئيس مجلس المحافظة صباح حسن محمد البزوني على وفق المادة 307 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل للمدة من 5/7/2017 ولغاية 12/7/2017″، مبينة أن “ذلك لاتهامه بقبول رشوة من أحد رجال الأعمال (لبناني الجنسية)”.
وكان الحكيم قال، الاثنين (26 نيسان 2017)، إن “ملف محافظ البصرة أمام هيئة النزاهة وسندافع عنه إذا ثبتت براءته ولا أحد فوق القانون ولا غطاء سياسي لأي شخص تثبت إدانته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة